facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا .. دعوات لـ"تسونامي أصفر" في الأسبوع الـ15


23-02-2019 07:42 PM

عمون - بدأ المئات من المحتجين بالتجمع تحت قوس النصر في باريس استعدادا لمسيرة تنطلق بعد ساعتين باتجاه ساحة التروكاديرو بعد أن تجوب الشوارع الباريسية العريقة.

وقالت مراسلتنا في فرنسا، إن السترات الصفراء نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عنوانا لتجمعها الخامس عشر أسمته "التسونامي الأصفر" وآخر أسمته "لن نترك شيئا من حقوقنا هنا حتى النهاية"، مشددة على سلمية المسيرة التي ستنتهي حسب نداء الحركة عند الساعة الخامسة بتوقيت باريس.

وكان الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أعلنوا مساء الجمعة عبر فيسبوك عن نيتهم المشاركة في تجمعات السترات الصفراء، وقال أكثر من 18 ألفا آخرين إنهم "مهتمون" بها.

وذكرت مواقع التواصل أنه ستُنظم تجمعات في مدن أخرى غير العاصمة، مثل بوردو، التي تعد مع تولوز من مواقع التعبئة الكبرى التي تشهد باستمرار صدامات عنيفة مع قوات الشرطة.

من جهتها قالت الشرطة في بيان، "أعلن في باريس عن خمس تظاهرات، ثلاث منها بشكل تجمعات، أما المسيرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "تسونامي أصفر" و"كلنا في الشانزيليزيه لا نتراجع عن شيء"، فستنطلقان من قوس النصر ظهر اليوم السبت على التوالي وتنتهيان في ساحة تروكاديرو".

وأضاف البيان أن هذه المسيرات ستعبر جادة الشانزليزيه وحي الأوبرا وتلتف حول متحف اللوفر وتتوقف أمام مقر "حركة شركات فرنسا" ثم تواصل طريقها إلى ساحة تروكاديرو.

بدورها أوضحت وزارة الداخلية الفرنسية في بيانها أن حجم التظاهرات تراجع في أيام السبت الأربعة الأخيرة.

يشار إلى أن 41 ألف شخص تظاهروا في فرنسا السبت الماضي، مقابل 282 ألفا في 17 نوفمبر أول يوم للتحركات الاحتجاجية الاجتماعية، بحسب بيانات رسمية.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :