facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعارضة السورية تربط استمرار الإرهاب ببقاء الأسد


15-02-2019 11:24 AM

عمون - أعربت المعارضة السورية عن اعتقادها بأن هزيمة الإرهاب في سوريا ستكون مستحيلة ما لم ينتهِ حكم الرئيس السوري بشار الأسد، قائلة إنه يجب معالجة أصل المشكلة.
وقال نصر الحريري، كبير مفاوضي المعارضة السورية، في تصريحات نقلتها الوكالة الألمانية للأنباء، إنه ليس كافياً أن تتم معالجة أعراض المرض ببساطة، مضيفاً: "لن يختفي الإرهاب دون مهاجمة جذوره. إنه ينبع من قمع وجرائم وفوضى نظام الأسد".
يشار إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي خسر معظم معاقله السابقة في سوريا تقريباً. وتقاتل قوات تقودها وحدات حماية الشعب الكردية حالياً في آخر معقل للتنظيم شرقي سوريا.
وتدعو المعارضة إلى حل سياسي للأزمة في سوريا. ويقول الحريري إنه بدون ذلك ستذهب كل الأموال المخصصة لمحاربة داعش هباء. مضيفاً: "سيظهر داعش مرة أخرى في مكان آخر وشكل آخر".
ويرى زعيم المعارضة أن اللجنة الدستورية السورية المزمع تشكيلها لن "تؤدي إلى حل سياسي".
وقال: "بعد كل المحاولات السياسية الروسية لإحداث اضطراب بالعملية السياسية، نحن مقتنعون بأن اللجنة ستولد ميتة".
وتعمل حليفتا الحكومة السورية، روسيا وإيران، بجانب تركيا على إطلاق تلك اللجنة بعد اجتماع في مدينة سوتشي الروسية. ومن المتوقع أن تعمل اللجنة تحت توجيه الأمم المتحدة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :