facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الدوري السعودي الثاني آسيوياً من حيث القيمة السوقية


06-02-2019 07:19 PM

عمون - ساهمت صفقات الأندية السعودية خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في ارتفاع القيمة السوقية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، ليصل إلى 636ر1 مليار ريال سعودي (69ر380 مليون يورو طبقاً لموقع ترانسفير ماركت العالمي المختص بالقيمة السوقية لدوريات كرة القدم وانتقالات اللاعبين.
وحافظ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على قيمته السوقية في القارة الآسيوية كثاني أغلى قيمة سوقية بعد الدوري الصيني للمحترفين، والذي بلغت قيمته السوقية70ر473 مليون يورو، ومتقدماً على الدوري الياباني الثالث في القارة، حيث بلغت قيمته السوقية20ر344 مليون يورو.
وشهدت فترة التسجيل الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تسجيل 88 لاعباً محلياً وأجنبياً، ولاعباً واحد من فئة المواليد، لتكون المحصلة 89 لاعباً، حيث تصدر نادي أحد قائمة الأندية الأكثر إبراماً للصفقات في فترة الانتقالات الشتوية المنقضية بعدما تعاقد مع 12 لاعباً، نصفهم محليين، فيما كان الفيصلي الأقل بتسجيله لاعباً أجنبياً وآخر محلياً.
وفي الوقت التي استفادت الأندية الـ16 من فترة التسجيل التي أطلقتها لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم في 7 يناير (كانون الثاني) الماضي، واختتمت في الرابع من فبراير (شباط) الجاري، بتسجيل لاعب أجنبي على الأقل، انحصرت تعاقدات نادي الوحدة في اللاعبين الأجانب.
وحضر اللاعبون الأجانب الـ47 الجدد من 26 دولة، هي: إسبانيا وإيطاليا ورومانيا والأردن والسويد ونيجيريا والبرتغال وجورجيا وأوزبكستان ومصر وـستراليا وتونس وسوريا وغانا وبلجيكا وبيلاروسيا والبرازيل وتشيلي والكونغو والجزائر وكوت ديفوار والمغرب والرأس الأخضر (كاب فيردي) وجامبيا وغينيا وصربيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :