facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالأرقام .. كأس آسيا 2019 الأكثر تفاعلاً في التاريخ


03-02-2019 05:38 PM

عمون - حققت بطولة كأس آسيا، الإمارات 2019، رقماً قياسياً جديداً بوصولها لأكبر عدد من الجماهير على الإطلاق، إذ تفاعل أكثر من 710 مليون شخص مع البطولة من خلال منصاتها الرقمية، وتخطت الرقم القياسي للنسخة السابقة في أستراليا عام 2015، وضاعفت تقريباً عدد المشاهدين على التلفزيون والذي بلغ 434 مليون مشاهد في تلك البطولة.
ويمكن ملاحظة التأثير المذهل للبطولة الأكبر على الإطلاق على جميع منصات التواصل الاجتماعي، إذ حققت صفحة البطولة على فيس بوك أكثر من 145 مليون انطباع بزيادة مذهلة بأكثر من 10 أضعاف من أصل 11 مليون تم الوصول إليها قبل أربع سنوات.
وعلاوة على ذلك، أوصلت الجماهير أصواتها على تويتر، إذ تضاعفت الانطباعات حول البطولة لتصل إلى 52.5 مليون مرة مقارنة بثلاثة ملايين في النسخة الأخيرة.
إلا أن التفاعل الأكبر كان على الحساب الرسمي الخاص بالبطولة على إنستغرام، والذي حقق نجاحاً مذهلاً لما يقرب من 120 مليوناً مقارنةً بمليون تفاعل في نسخة أستراليا، فيما استقطبت القصص على إنستغرام 50.6 مليون تفاعل.
وفي الوقت نفسه، كان شكل موقع الاتحاد الآسيوي الذي تم إعادة تصميمه حصرياً للحدث القاري قبل شهر واحد من انطلاقه، محطة للجماهير ووسائل الإعلام على حد سواء، إذ حقق أكثر من 30 مليون زيارة للصفحة، ما شكّل ضعف عدد الزيارات لنسخة أستراليا 2015.
وحققت البطولة التي امتدت على مدار 28 يوماً نجاحاً كبيراً على يوتيوب، حيث تمكن المشاهدون من الوصول إلى 40 مليون دقيقة من المشاهدات، كما حققت البطولة رواجاً كبيراً في الصين حيث تواصل الجمهور مع منصة "ويبو" المتنامية بإطراد بأكثر من 31 مليون مرة.
وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو ويندسور جون: "تواصل أنماط المستهلكين من مشجعي كرة القدم تحوله المستمر والمتسارع، ولمواكبة هذه المتغيرات عزز الاتحاد الآسيوي عروضه الرقمية لتلبية مطالب جمهور كرة القدم في القارة، وبما يتماشى مع طموحنا في تعزيز الإرث في كافة البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، والبناء على منجزات البطولات السابقة، بوما يعكس التطور والتقدم الذي تشهده كرة القدم الآسيوية واستعراضه لمئات الملايين من جماهير كرة القدم حول العالم".
وأضاف: "سنواصل جهودنا الرامية إلى تعزيز منصاتنا الرقمية، كما سنعمل بكل كد على تحقيق رؤيتنا في التأكيد على أن كرة القدم هي الرياضة الشعبية الأولى في القارة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :