facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"النفط الليبية" تطالب بمغادرة المسلحين "حقل الشرارة"


29-01-2019 06:33 PM

عمون - قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مصطفى صنع الله، إن حقل الشرارة النفطي لا يمكن العمل على إعادة فتحه إلى حين مغادرة مجموعة مسلحة تحتله منذ ديسمبر(كانون الأول) الماضي.
وقال صنع الله في مؤتمر صحافي في لندن، الثلاثاء: "على المجموعة المسلحة التي ارتهنت المؤسسة الوطنية للنفط أن تغادر الحقل قبل أن تدرس المؤسسة استئناف الإنتاج".
وتبلغ الطاقة الإنتاجية للحقل 340 ألف برميل يومياً، ويخضع لسيطرة جماعة مسلحة.
ويشن الجيش الوطني الليبي التابع للقائد العسكري خليفة حفتر، حملة هذا الشهر في جنوب غرب ليبيا يقول إنها "تهدف إلى محاربة المجموعات المسلحة، وتأمين منشآت النفط في الجنوب، بما في ذلك حقل الشرارة النفطي".
وقال صنع الله في إشارة إلى حملة الجيش الوطني الليبي: "تعقد الموقف أكثر بإطلاق مهمة دولية لمكافحة الإرهاب توسعت لتصبح محاولة للسيطرة على منطقة قد تحوي بنية تحتية وطنية للنفط".
وأضاف: "ما يثير قلقي هو إطلاق سلسلة من الأحداث قد تكون لها تبعات غير معروفة بالنسبة لليبيا والمؤسسة الوطنية للنفط".

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :