facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البشير والسيسي اتفقا على مشاريع لدعم السودان في الأزمة الراهنة


27-01-2019 11:14 PM

عمون - أعلن وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، الأحد، أن الرئيس عمر البشير ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اتفقا على مشاريع لدعم السودان في الأزمة الراهنة.
وعقب إنهاء البشير زيارة لمصر، اليوم الأحد، قال الدرديري، في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم أوردتها وكالة السودان للأنباء(سونا)، إن "الأزمة الاقتصادية الحالية واحدة من القضايا التي ناقشاها الرئيسان البشير والسيسي .
وتابع: "وبالتأكيد نتوقع من الجارة مصر، الشقيقة الأولي والجارة الأقرب، أن تقف مع السودان في هذه الأزمة".
واستطرد: "أؤكد لكم بأن هناك العديد من المشاريع التي اتفق عليها الطرفان في هذا الصدد".
وأضاف أن "الزيارة كانت فرصة لمتابعة المشروعات المختلفة والمتفق عليها بين البلدين".
وتابع الدرديري: "تشاور البشير والسيسي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في الإقليم، وبشكل خاص ما يحدث في منطقتنا العربية والإفريقية".
وقال أنهما أيضا "تناقشا حول الموقف المشترك، الذي سيتم اتخاذه للإعداد للقمة العربية الأوروبية في مصر يومي 24 و25 شباط المقبل وأهمية الاستفادة منها".
وزاد بقوله: "اتفق الرئيسان على تنشيط التعاون بين الوطن العربي إجمالا وأوروبا، والتركيز على المشاريع التي تهم دولتي وادي النيل ".
وأعلن أنهما اتفقا أيضا على "تنشيط التعاون بين السودان ومصر وإثيوبيا، في إطار اللجنة الثلاثية بينهم، فيما يتعلق بمشروعات وادي النيل وسد النهضة بشكل خاص".
وعقد الرئيسان المصري والسوداني جلسة مباحثات، اليوم الأحد، عقب وصول البشير إلى القاهرة .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :