facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديوكوفيتش: نادال يعد نموذجاً في الكفاح والتضحية


27-01-2019 07:07 PM

عمون - أشاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي توج اليوم ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بمستوى منافسه الإسباني رافائيل نادال، بعد تغلبه عليه في نهائي البطولة بثلاث مجموعات نظيفة.
وتوجه ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، بالشكر إلى نادال باعتباره "نموذجاً في الكفاح والتضحية".
وعقب تسلمه كأس البطولة قال ديوكوفيتش، المتوج ببطولة أستراليا سبع مرات، عن اللاعب الإسباني: "من الواضح أنه كان يوماً قاسياً بالنسبة له، لكنني ممتن له لما أثبته من روح الكفاح".
وأضاف ديوكوفيتش أنه "لا يصدق أنه فاز بثالث بطولة كبرى له على التوالي بعد ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي، رغم العملية الجراحية التي خضع لها في بداية 2018".
وقال اللاعب الصربي: "يصعب وصف شعوري حالياً، أحاول استرجاع ما حدث لي خلال العام الأخير.. خضعت لجراحة في بداية العام الماضي، وحالياً حققت كل هذا.. الفوز بغراند سلام أمر لا يصدق.. أود أن أشكر عائلتي على حبها الكبير لي".
وبفوزه بثالث بطولة كبرى له على التوالي بعد ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي، نجح ديوكوفيتش في التتويج بأستراليا المفتوحة سبع مرات وبات اللاعب الأكثر حصداً للقب البطولة بعدما فض شراكته مع السويسري روجر فيدرر صاحب الستة ألقاب.
ويعد هذا اللقب الـ15 الذي يحصده ديوكوفيتش في بطولات الغراند سلام، لينهي تعادله مع الأمريكي بيت سامبراس ويتفوق عليه بلقب.
وتواجه ديوكوفيتش ونادال هكذا في 53 مباراة حسم الصربي 28 منها مقابل 25 لرافا، ولأول مرة في تاريخ مواجهات نهائي البطولات الكبرى بينهما، ينتهي لقاء بثلاث مجموعات نظيفة.
ويعد هذا النهائي الثاني بين نادال وديوكوفيتش في أستراليا المفتوحة، بعد الأول الذي جمعهما في 2012، ولايزال محفوراً في ذاكرة عشاق التنس، إذ كان أطول نهائي بتاريخ البطولة بعدما استمر 5 ساعات و53 دقيقة، وحسمه اللاعب الصربي أيضاً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :