facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا تبدأ بإعادة طالبي اللجوء بصورة غير مشروعة إلى المكسيك


25-01-2019 06:03 PM

عمون - أعلن مسؤول في دائرة الهجرة الأمريكية لم يذكر أسمه أن الإدارة الأمريكية ستعيد يوم الجمعة إلى مدينة "تيخوانا" الحدودية المكسيكية أول مجموعة من المهاجرين الساعين للجوء، مما يعني تغييرا جديدا في سياستها.
ويطلق على السياسة الجديدة (بروتوكولات حماية المهاجر) التي أعلنتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أول مرة في 20 كانون الأول 2018 ، وتقضي بإعادة المهاجرين غير المكسيكيين الذين يعبرون الحدود الجنوبية للولايات المتحدة بصورة غير شرعية إلى المكسيك بينما تنظر المحاكم الأمريكية المختصة بالهجرة في طلباتهم.
وتهدف الخطة إلى كبح الزيادة في أعداد الأسر التي تصل معظمها من أمريكا الوسطى وتقول إنها تخشى العودة لبلادها بسبب مخاطر العنف. وتقول إدارة ترمب إن كثيرا من الطلبات لم تعد ذات أسباب مقنعة.
وسيجري تطبيق البرنامج على المهاجرين الوافدين الذين يسعون للجوء في موانئ الدخول أو الذين يجري ضبطهم أثناء العبور بصورة غير مشروعة ويقولون إنهم يخشون العودة للوطن.
وقالت وزارة الأمن الداخلي في مذكرة إنه يمكن استثناء الأطفال المسافرين بمفردهم وبعض القادمين من "مجتمعات سكانية معرضة للخطر"، على أن يجري النظر في كل حالة على حدة.
وفي السنوات الأخيرة باتت تتوافد أعداد أكبر من الأسر والأطفال القادمين بمفردهم من السلفادور وهندوراس وجواتيمالا وتضخمت طلبات اللجوء.
وتشير بيانات الحكومة الأمريكية إلى أن حوالي 93 ألف شخص من أمريكا الجنوبية سعوا للجوء عند الحدود الجنوبية الأمريكية ، بزيادة 67 في المئة عن عام 2017.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :