facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبخوت .. حان وقت "التألق" لمساعدة "الأبيض" في مهمته الآسيوية


24-01-2019 06:09 PM

عمون - رغم عدم ظهوره حتى الآن بالمستوى الذي كان عليه في النسخة الماضية من البطولة، ما زالت الجماهير الإماراتية تعول كثيراً على مهاجمها الخطير علي مبخوت في بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقامة حالياً في الإمارات.
وعندما يلتقي المنتخب الإماراتي نظيره الأسترالي غداً الجمعة على إستاد هزاع بن زايد في العين ضمن منافسات دور ربع النهائي للبطولة، سيكون الفريق في أمس الحاجة إلى أهداف مبخوت لاجتياز هذه العقبة الصعبة في مواجهة حامل اللقب.
وقبل 4 أعوام فقط، فرض مبخوت نفسه نجماً للنسخة الماضية من البطولة وتوج هدافاً لكأس آسيا 2015 بأستراليا.
والآن ومع إقامة البطولة في الإمارات، لم يقدم مبخوت المتوقع منه حتى الآن خاصة مع الاعتماد عليه بشكل هائل في ظل غياب شريكيه السابقين في تهديد دفاع المنافسين حيث غاب عمر عبد الرحمن "عموري" للإصابة، فيما يشارك أحمد خليل كلاعب بديل في ظل الإصابات التي تعرض لها في الفترة الماضية.
والحقيقة أن المنتخب الإماراتي خاض النسخة الحالية من البطولة بعد فترة من المعاناة من مشاكل في هز الشباك تحت قيادة مديره الفني الإيطالي ألبرتو زاكيروني.
وظهر هذا بوضوح أيضاً بداية مسيرة الفريق بالبطولة الحالية حيث تعادل الفريق بصعوبة بالغة 1-1 مع المنتخب البحريني، في المباراة الافتتاحية للبطولة وسجل أحمد خليل هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 88.
ولكن الفريق استعاد حاسة التهديف تدريجياً في المباريات التالية، والتي كان أحدثها الفوز على قيرغيزستان 3-2.
وحتى الآن، سجل مبخوت ثلاثة أهداف في النسخة الحالية، وهو نفس العدد من الأهداف الذي سجله قبل مباراة فريقه في دور ربع النهائي أيضاً بنسخة 2015.
كما أظهرت المباريات أن مستوى اللاعب يتحسن تدريجياً، حيث شكل بعض الخطورة على مرمى المنافسين في المباريات الماضية، ولم يعد ينقصه سوى محالفة الحظ له ليستطيع ترجمة الفرص التي تسنح له إلى أهداف.
والآن سيكون المنتخب الإماراتي على موعد مع مواجهة مماثلة أمام حامل اللقب حالياً، وهو المنتخب الأسترالي.
ويحتاج المنتخب الإماراتي لأهداف مبخوت، و"انفجار" طاقات المهاجم الخطير حالياً أكثر من أي وقت سابق، لاسيما وأن الفوز في المباراة سيدفع بأصحاب الأرض إلى المربع الذهبي، وهو ما يمثل إنجازاً في ظل مشاكل الإصابات والضغوط التي عانى منها الفريق في الفترة الماضية.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :