facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كأس آسيا: الإمارات المضيفة تقارع حاملة اللقب في ربع النهائي


24-01-2019 06:09 PM

عمون - تتبارز الإمارات المضيفة مع أستراليا على مقعد في نصف نهائي كأس آسيا 2019 في مدينة العين، من دون تقديم المنتخبين حتى الآن مستويات مرضية لطموحات جماهيرها.
في العادة، يعتبر عامل الأرض سيفا ذا حدين، فإما أن يحفز صاحب الضيافة على تقديم الأفضل والمضي قدماً وباستحقاق في البطولة، وإما أن يشكل ضغطا على اللاعبين، الأمر الذي يفضي الى مضاعفة المسؤولية الملقاة على عاتقهم، فيخرجون من الباب الضيق.
ورغم الأداء العادي لـ"الأبيض" من مباراة الى أخرى، ما زال زاكيروني الذي سبق له تذوق طعم الفوز باللقب القاري عام 2011 مع اليابان، يردد "سأحاول تصحيح الأخطاء ومواصلة تطوير المنتخب مباراة تلو الأخرى، حتى نصل إلى هدفنا الختامي، نفتقد أحياناً السرعة في الأداء والتحول من الدفاع الى الهجوم، وهذا ما عملت على تصحيحه في الفترة الماضية".
لكن الإمارات بقيت متحفظة في الجانب التكتيكي، ولا شك في أن غياب عمر عبدالرحمن "عمّوري" عن البطولة نتيجة إصابته بركبته خلال إحدى مباريات فريقه الهلال السعودي، حرم الامارات من قلبها النابض وصانع ألعابها الذي يعتبر من الأفضل في القارة.
وأصبح خليل على بعد هدف واحد من الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها اي لاعب مع المنتخب الاماراتي والموجود في حوزة النجم السابق عدنان الطلياني (52 هدفاً).
في المقابل، لم تكن أستراليا مقنعة بقيادة المدرب غراهام أرنولد الذي عين بعيد مشاركة الفريق في كأس العالم 2018 في روسيا وخروجه من الدور الأول، والذي سيستمر في المنصب حتى مونديال 2022.
بدأت أستراليا البطولة بخسارة مفاجئة امام الاردن بهدف قبل الفوز على فلسطين 3-0، وسوريا بصعوبة 3-2، لتشغل المركز الثاني في مجموعتها.
واحتاجت إلى ركلات الترجيح في دور 16 لتخطي عقبة أوزبكستان 4-2 بعد التعادل سلباً، في مباراة متوازنة لم تظهر فيها أفضليته.
ويتألق في صفوف "سوكروز" أيضاً حارس مرمى برايتون الإنجليزي ماثيو راين خليفة مارك شفارتسر منذ 2012، غير ان الفريق ما زال يفتقد الى اسطورته تيم كايهل الذي قرر الاعتزال مع ميلي يديناك، وإلى لاعبين بارزين آخرين غابوا بسبب الإصابة أهمهم آرون موي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :