facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سالفيني مستعد للقاء ماكرون


20-01-2019 08:21 PM

عمون - أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، أنه مستعد للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس، لبحث مسألة الإيطاليين المطلوبين بتهمة الإرهاب والفارين منذ عقود إلى الخارج لا سيما فرنسا.
وقال زعيم اليمين المتطرف سالفيني: "إذا اقتضى الأمر أنا مستعد للتوجه إلى باريس للقاء ماكرون، وإعادة هؤلاء القتلة إلى إيطاليا".
وأعلنت إيطاليا السبت، أنها أحصت 30 شخصاً مدانين في قضايا إرهاب فارين إلى الخارج، ترغب في أن يسلموا للعدالة لقضاء عقوباتهم في السجون الإيطالية، على غرار العسكري السابق من اليسار المتطرف شيزاري باتيستي الذي أودع السجن الإثنين بعد أن كان فاراً طوال 37 عاماً.
وقالت الداخلية الإيطالية "ثلاثون إرهابياً فاراً 27 يسارياً وثلاثة يمينيين الأسماء على طاولة وزير الداخلية ماتيو سالفيني"، موضحة أن 14 في فرنسا.
لكن الصحافة الإيطالية نشرت الأحد، قائمة كاملة بأسماء المدانين بجرائم ارتكبت في إيطاليا خلال السنوات الدامية ويقيم نصفهم في فرنسا.
وكان العديد منهم ينتمي إلى الألوية الحمراء، منظمة اليسار المتطرف التي ارتكبت عدة اعتداءات واغتيالات وخصوصاً خطف وقتل رئيس الوزراء الإيطالي السابق ألدو مورو في 1978.
وكتبت صحيفة "إل كورييريه ديلا سيرا"، "في منتصف الثمانينات وحتى مطلع العام ألفين كانت فرنسا ملجأ آمنا للإرهابيين من كافة الجنسيات بعد الجرائم الإيديولوجية التي ارتكبت في بلدانهم بفضل عقيدة ميتران"، ونشرت أسماء 30 شخصاً ملاحقين بتهمة الإرهاب بعضها مع صورهم.
وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا ميتران تعهد عدم تسليم أي إيطالي ملاحق بتهمة الإرهاب إذا تخلى عن الكفاح المسلح.
وكان الرئيس جاك شيراك أعاد النظر في هذه العقيدة.
ومن الأسماء مارينا بتريلا (64 عاماً) العضو السابق في الألوية الحمراء التي حكم عليها بالسجن المؤبد ومنحتها فرنسا اللجوء السياسي.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :