facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طهران: البريطانية الإيرانية زغاري راتكليف تدخل في إضراب عن الطعام


14-01-2019 06:00 PM

عمون - قال زوج بريطانية من أصل إيراني تعمل في مؤسسة خيرية ورئيسة المؤسسة إنها بدأت إضراباً عن الطعام في سجن بطهران احتجاجاً على معاملتها في السجن.

واعتقلت السلطات الإيرانية نازانين زاغاري راتكليف، وهي مديرة مشروع بمؤسسة تومسون رويترز، في أبريل (نيسان) 2016 في مطار بطهران، عندما كانت تستعد العودة إلى بريطانيا مع ابنتها بعد زيارة عائلية.
وصدر حكم بسجنها خمسة أعوام بعد إدانتها بالتآمر للإطاحة بالمؤسسة الدينية، وهو اتهام تنفيه أسرتها ومؤسسة تومسون رويترز.
وقال زوجها ريتشارد راتكليف: "اتصلت نازانين بي هذا الصباح لتؤكد من سجن إيفين أنها بدأت الإضراب عن الطعام هذا الصباح. مبدئياً سيكون إضراباً لمدة ثلاثة أيام".
وأضاف أن نازانين تتخذ هذا الإجراء من أجل تلبية مطالبها بعرضها على أطباء متخصصين لعلاجها من مشاكل صحية والسماح بعلاجها كما يصف الأطباء.
وأحجم متحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية عن التعليق.
يُذكر أن بريطانيا قالت إنها لن تسمح بأن تذهب قضية زاغاري راتكليف طي النسيان.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي، أن وزير الخارجية جيريمي هنت استدعى السفير الإيراني لدى لندن اليوم الإثنين لبحث القضية.
وأحجمت وزارة الخارجية البريطانية عن التعليق.
وقالت إيران من قبل، إن المحاكمة والحكم في يد القضاء.
وقالت مونيك فيلا الرئيسة التنفيذية لمؤسسة تومسون رويترز: "إنه لأمر صادم للغاية أن نرى زميلتنا... تبدأ إضراباً عن الطعام احتجاجاً على معاملتها غير الإنسانية".
ونصحت بريطانيا حاملي الجنسيتين البريطانية والإيرانية بالامتناع عن السفر إلى إيران إلا للضرورة القصوى، مشددة بذلك تحذيرها القائم، كما حذرت من أنها لا تملك سوى سلطات محدودة لمساعدتهم إذا اعتقلوا هناك.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :