facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الدفاع اليوناني يعلن انسحاب حزبه من الائتلاف الحاكم


13-01-2019 02:10 PM

عمون- أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس، اليوم الأحد، انسحاب حزبه "اليونانيون المستقلون" من الائتلاف الحاكم الذي يقوده رئيس الوزراء اليساري أليكسيس تسيبراس.

وقال كامينوس للصحفيين، بعد اجتماع مع تسيبراس، "حزب اليونانيون المستقلون يستقيل من الحكومة"، مضيفا أن الانقسام نجم عن خلافاتهم حول تغيير اسم مقدونيا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الوزير قوله إنه سيسحب ستة وزراء آخرين من حزبه من الحكومة.
ولفتت الوكالة إلى أن تأثير الاستقالة على الائتلاف الحاكم لم يتضح على الفور، مشيرة إلى أنه من المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في اليونان بحلول شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

ويضم ائتلاف تسيبراس 153 مقعدا في البرلمان المؤلف من 300 فرد منهم 145 من حزب "سيريزا" اليساري.

وكامينوس، الذي شكل ائتلافا مع تسيبراس في عام 2015، لم يخف قط رفضه للاتفاق الذي غيرت مقدونيا بمقتضاه اسمها إلى جمهورية شمال مقدونيا.

وطالبت اليونان مقدونيا بتغيير اسمها، بسبب وجود إقليم في اليونان يحمل اسم مقدونيا، لإنهاء ما تعتبره أثينا مطلبا ضمنيا بالسيادة على أراض يونانية. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :