facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كأس آسيا: أخطر 7 مهاجمين على المرمى


31-12-2018 06:05 PM

عمون- مع اقتراب انطلاق منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، تستعد المنتخبات الـ24 المشاركة لوضع بصمتها في البطولة، بقيادة مهاجيمها، الذي يبحثون عن تسجيل أسمائهم من ذهب في البطولة.
وكان الإماراتي علي مبخوت توج بجائزة هداف كأس آسيا 2015 في أستراليا، ولكن هذه المرة بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخباً، فإن التنافس سيكون محتدماً من أجل الفوز بجائزة الهداف.
أحمد خليل - الإمارات
سجل أحمد خليل أربعة أهداف في النسخة الماضية من البطولة عام 2015، ليساهم في حصول الإمارات على المركز الثالث.
وواصل المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً تألقه بعد ذلك، وسجل 11 هدفاً خلال التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، إذ تفوق أمامه فقط السعودي محمد السهلاوي، برصيد 14 هدفاً، وهو على بعد ثلاثة أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف مع منتخب الإمارات، والذي يتربع عليه عدنان الطلياني برصيد 52 هدفاً.
سردار أزمون - إيران
قبل أربع سنوات كان سردار أزمون النجم الصاعد في كرة القدم الإيرانية، والآن وهو على أعتاب الـ24 عاماً، إذ يسعى لتأكيد مكانته كأحد أبرز النجوم في منتخب بلاده.
ويلعب أزمون في روسيا، وهو يمتلك سجل تهديفي مميز مع منتخب بلاده، علماً بأنه سجل هدفين في أربع مباريات خلال النسخة الماضية في أستراليا.
هوانغ وي جو - كوريا الجنوبية
يدخل هوانغ منافسات كأس آسيا بعد موسم مميز قدمه عام 2018 على صعيد النادي والمنتخب الوطني.
وساهم المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً في حصول كوريا الجنوبية على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2018، إذ سجل 9 أهداف في سبع مباريات، وكان أفضل هدافي نادي غامبا أوساكا هذا الموسم في الدوري الياباني برصيد 21 هدفاً.
عمر السومة - سوريا
على الرغم من أن عمر السومة البالغ من العمر 29 عاماً خاض مباراته الدولية مع منتخب سوريا عام 2017، خلال المواجهة أمام قطر في تصفيات كأس العالم، إلا أنه نجح في تسجيل 7 أهداف في 17 مباراة دولية.
وعلى صعيد النادي كان عمر أفضل هدافي الدوري السعودي في ثلاثة مواسم متتالية، بمعدل هدف في كل مباراة مع نادي الأهلي.
مارتن بويل - أستراليا
رغم أنه خاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب أستراليا في نوفمبر (تشرين الثاني) من هذا العام، إلا أن مارتن بويل المولود في إسكتلندا سيشكل إضافة كبيرة للفريق في محاولة لتعويض اعتزال النجم السابق تيم كاهيل.
وحقق بويل (25 عاماً) بداية ممتازة على الصعيد الدولي، إذ سجل هدفين في مباراته الثانية أمام لبنان، وهو يأمل أن يفرض مكانه في تشكيلة المدرب غراهام آرنولد.
تاكومي مينامينو - اليابان
عود تاكومي مينامينو (23 عاماً) إلى منتخب اليابان بعد غياب استمر ثلاث سنوات، وقد أثبت قدرته خلال المباريات التي شارك بها عام 2018، بعدما سجل أربعة أهداف من ضمنها ثنائية في المباراة التي تغلبت فيها اليابان على أوروغواي 4-3.
واعتبر المدرب السابق لمنتخب اليابان، فيليب تروسييه، أن مينامينو سيكون مرشح بقوة من أجل المنافسة على جائزة هداف كأس آسيا.
حمزة الدردور - الأردن
كان نجاح حمزة الدردور في تسجيل أربعة أهداف خلال المباراة التي تغلب فيها الأردن على فلسطين 5-1، واحدة من أهم محطات كأس آسيا 2015.
وبعد أربع سنوات يواصل المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً قيادة منتخب الأردن، الذي سيلعب في النهائيات من جديد بمواجهة فلسطين إلى جانب سوريا وأستراليا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :