facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بطولة ألمانيا: قمة دورتموند ومونشنغلادباخ الأبرز قبل العطلة


20-12-2018 01:51 PM

عمون- يشهد افتتاح المرحلة السابعة عشرة في الدوري الألماني لمرة القدم، مباراة قمة بين المتصدر بوروسيا دورتموند ومنافسه المباشر ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، بينما يتطلع بايرن ميونيخ حامل اللقب وثالث الترتيب تساويا بالنقاط مع مونشنغلادباخ، الى التقدم بشكل إضافي نحو الصدارة قبل دخول البوندسليغا العطلة الشتوية.

على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، سيكون بوروسيا دورتموند أمام ضغط تعويض خسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه فورتونا دوسلدورف 1-2 الثلاثاء في المرحلة السادسة عشرة، في نتيجة صبت لصالح مطارديه المباشرين، اذ فاز مونشنغلادباخ على نورمبرغ 2-صفر الثلاثاء، وبايرن على لايبزيغ 1-صفر الأربعاء.

وضمن أصحاب القمصان الصفر والسود إحراز "بطولة الخريف" وإنهاء مرحلة الذهاب في الصدارة، الا أنهم يتطلعون الى عدم التفريط بفارق الست نقاط الذي يفصلهم حاليا عن مونشنغلادياخ وبايرن ميوينخ.

ويسعى دورتموند الى تفادي تعثر ثان في ملعبه هذا الموسم في مرحلة الذهاب بعد تعادله مع هرتا برلين 2-2 في المرحلة التاسعة. وفي حين ينفرد مونشنغلادباخ بكونه الفريق الوحيد الذي فاز في كل مبارياته على أرضه هذا الموسم (8)، حقق الفريق انتصارات مهمة خارج أرضه أبرزها على بايرن بثلاثية نظيفة في السادس من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وجمع مونشنغلادباخ 33 نقطة من 16 مباراة، وهو لم يفعل ذلك منذ موسم 1976-1977 الذي أحرز فيه بطولة الدوري.

وقال مدربه ديتر هيكينغ "انها نتيجة رائعة"، مقرا في الوقت نفسه بأن هذا الأمر لم يكن ليتوقعه قبل بداية الموسم.

ويسعى كل من الفريقين الى لقب سادس في "البوندسليغا"، وهما بعيدان تماما عن رصيد بايرن ميونيخ البالغ 28 لقبا.

وأمل كابتن دروتموند ماركو رويس في تجاوز الخسارة أمام فورتونا دوسلدورف وقال "كانت تنقصنا الرغبة في الفوز (...) الآن علينا امتصاص الضربة التي تعرضنا لها. أنا واثق من قدرتنا على إظهار وجه آخر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ".

بدروه قال الحارس السويسري رومان بوركي "على رغم هذه الهزيمة، كان النصف الأول من موسمنا رائعا. يجب ألا ننهار لأننا خسرنا ضد خصم كان يتعين علينا الفوز عليه".

ويدخل دورتموند المباراة هو يعاني من أزمة دفاعية مع إصابة كل من الفرنسيين دان-أكسل زاغادو وعبدو ديالو والسويسري مانويل أكانجي.

وفي هذا السياق قال مدرب الفريق السويسري لوسيان فافر "علينا ان ننتظر لنرى من سيلعب الجمعة في مركز قلب الدفاع".

كما تشهد المباراة مواجهة بين القوة الضاربة الهجومية عند الفريقين، والمتمثلة بهداف دورتموند الإسباني باكو ألكاسير متصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 12 هدفا بينها 10 أهداف سجلها بعد مشاركته بديلا، وعلى الجهة الأخرى كل من البلجيكي ثورغان هازار والفرنسي الحسن بليا اذ سجل كل منهما 9 أهداف لفريقه في الدوري هذا الموسم.

وقال هازار (25 عاما) بعد تسجيله هدفا في المباراة مع نورمبرغ الثلاثاء بعد أضاعته ركلة جزاء في الشوط الأول "سنذهب الى دورتموند من أجل تحقيق الفوز. تنتظرنا مباراة صعبة الجمعة، أمام فريق استحق تبوأ الصدارة بعد تقديمه كرة قدم جميلة في النصف الأول من الموسم الحالي".

وتابع "فريقنا يملك صفات جيدة، أظهرناها من خلال موقعنا في الترتيب (...) علينا تقديم كل شيء (أمام دورتموند) قبل الذهاب الى العطلة".

ويتطلع هازار الى التسجيل بعدما أخفق في ذلك في ست مباريات أمام دورتموند في الدوري، بينها واحدة حقق فيها فريقه الفوز.

- بايرن وهدية الأعياد -

بدوره يحل بايرن ضيفا على اينتراخت فرانكفورت الخامس السبت، آملا في أن يستفيد من أي تعثر للمتصدر أو وصيفه.

ويدخل الفريق البافاري المباراة منتشيا بفوزه الصعب الأربعاء على ضيفه لايبزيغ 1-صفر بهدف للبديل الفرنسي فرانك ريبيري، أمد الفريق بشحنة معنويات بعد تحقيقه فوزه الرابع تواليا في الدوري.

كما تصدر الفريق البافاري الذي عانى في بداية هذا الموسم، وهو الأول لمدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، مجموعته في دوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي، وبلغ الدور ثمن النهائي حيث تنتظره مواجهة صعبة مع ليفربول الإنكليزي الذي يتشارك وإياه إحراز لقب المسابقة خمس مرات.

ويأمل بايرن في تعثر لدورتموند يشكل "هدية أعياد" بالنسبة إليه ويمكنه من تقليص الفارق بشكل إضافي قبل الدخول في العطلة، والبحث في سوق الانتقالات الشتوية عن ضم لاعبين جدد، مع تردد أسماء مدافع أتلتيكو مدريد الفرنسي لوكاس هرنانديز، ومواطنه المدافع بنجامان بافار من شتوتغارت والمهاجم الألماني تيمو فيرنر من لايبزيغ.

ويعيش الفريق البافاري حالة استقرار حاليا على صعيد الجهاز الفني، بعد تحقيق الفريق سلسلة من النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت نورمبرغ مع فرايبورغ، وباير ليفركوزن مع هرتا برلين، وهانوفر مع فورتونا دوسلدورف، ولايبزيغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع شالكه.

فيما يلعب الأحد أوغسبورغ مع فولفسبورغ، وهوفنهايم مع ماينتس. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :