facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتقادات واسعة في ألمانيا ضد نظام "حكم الفيديو"


10-12-2018 06:43 PM

عمون - عادت حالة الجدل والانتقادات الموجهة ضد نظام حكم الفيديو المساعد في الملاعب الألمانية من جديد، بعد مباراة ماينز وهانوفر التي أقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الألماني.
ويستخدم النظام في مساعدة حكام الساحة قبل اتخاذ القرارات في حالات احتساب ضربات الجزاء، أو احتساب هدف مثير للجدل، أو المخالفات التي تستحق بطاقات حمراء، وقد حقق نجاحاً كبيراً في كأس العالم 2018 بروسيا.
لكن النظام أثار موجات متكررة من الجدل والانتقادات في الدوري الألماني منذ بدء تطبيقه في الموسم الماضي، وأثير الجدل من جديد بعد احتساب ضربة جزاء لجان بيير ماتيتا، جاء منها هدف التعادل للفريق مع هانوفر (1-1).
وأثارت ضربة الجزاء حالة من الجدل وسط إدعاءات بأن اللاعب قام بالتمثيل في السقوط داخل منطقة الجزاء، واحتسب الحكم روبرت هارتمان ضربة الجزاء دون الاستعانة بنظام فار أو التشاور قبل إعلان قراره.
وأبدى المدير الفني لهانوفر، أندري برايتنرايتر، اعتراضه قائلاً: "لم نعتبر هذا مبالغة في السقوط ولعبة تستحق الفحص، علينا التوقف عن استخدام نظام حكم الفيديو المساعد، فما حدث بعيد عن العدل".
أما مدير الكرة بنادي هانوفر، هورست هيلدت، شكك في الأمر بشكل كلي، قائلاً: "يفترض على الحكام ألا يرتكبوا الأخطاء،فآليات وإجراءات حكم الفيديو المساعد سيئة".

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :