facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد الكرة يستعرض أنشطته


28-11-2018 06:42 PM

عمون - تواصل الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم برامجها التدريبية والتثقيفية في مختلف المجالات، والتي تعنى بدعم كرة القدم الأردنية والارتقاء بها وفق معايير محددة ومدروسة.
ووفق أجندة العمل التي تسير عليها الدائرة الفنية تحت إدارة المدير الفني الدكتور بلحسن مالوش، فقد شرعت الدائرة بعقد وإطلاق عدد من الدورات والفعاليات.
ووفق الاتحاد تقرر عقد اجتماع بين الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي وأندية المحترفين عند الثانية عشر من ظهر غد الخميس في مقر الاتحاد، لشرح خطة عمل المنتخب المستقبلية وتحقيق سبل التعاون مع الأندية بما يخدم مصلحة الكرة الأردنية بشكل عام وفق أسس واضحة المعالم تضمن تحقيق المصلحة العامة.
كما تم ترتيب مباراتين وديتين للمنتخب الأولمبي يوم 25 كانون الثاني المقبل أمام إيران، وامام البحرين في معسكر خارجي من 2 ولغاية 5 كانون الثاني.
وفي الشأن النسوي، يستعد منتخب السيدات الأول لبدء تدريباته بداية كانون الأول استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا للسيدات والمقامة في البحرين خلال شهر كانون الثاني، كما ستشارك سولين الزعبي مساعدة المدير الفني لاتحاد الكرة ومديرة الكرة النسوية في قرعة البطولة وستمثل الاتحاد في اجتماعات الاتحادات للكرة النسوية والتي ستقام في البحرين من 30 كانون الأول حتى 2 كانون الثاني.
وأكد رئيس القسم الإداري في الدائرة الفنية علي شهاب أن باب تقديم الطلبات لتدريب المنتخبات الوطنية والمدرسة الكروية قد أغلق اليوم الاربعاء، وستحول جميع الطلبات التي استوفت الشروط المطلوبة إلى اللجنة المعنية في اختيار المدربين.
وفي ملف الدورات التدريبية، تم افتتاح دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث في الوسط والشمال (جامعة العلوم والتكنولوجيا)، والتي تهتم بزيادة عدد المدربين المحليين وفق أسس علمية مدروسة واحترافية عالية بإشراف محاضرين معتمدين من الاتحاد الآسيوي وبدعم من رئيس اتحاد الكرة سمو الأمير علي بن الحسين.
وعملت الدائرة على تبادل الخبرات الفنية مع الدول المجاورة في مجال المحاضرين، والتي تأتي من ضمن حرص الاتحاد على تطوير القدرات التدريبية والفنية ونقل الخبرات واكتسابها بتوصية من الدكتور بلحسن مالوش.
وعقد فريق التحليل الخاص بدوري المناصير اجتماعا لتحليل ودراسة مباريات الأسبوع العاشر من دوري المناصير للمحترفين، حيث يعقد هذا الاجتماع بشكل دوري يهدف للاطلاع على مستويات الأندية ولاكتساب المعرفة والخبرة.
الى ذلك تأكدت مشاركة كل من سولين الزعبي وأحمد الدرزي رئيس قسم النخبة في الدائرة الفنية في دورة المحاضرين الدولية (الفيفا)، والتي ستعقد في الإمارات من الفترة 9 ولغاية 13 كانون الثاني المقبل، كما ويشارك الدرزي في دورة التدريب والتحليل لكأس العالم 2018، والتي ستقام في الفترة من 11 – 15 كانون الثاني في اليابان.
وفيما يخص قطاع الناشئين، تستعد الدائرة الفنية لإقامة مهرجان كروي لمراكز الأمير علي للواعدين والواعدات بمناسبة اليوم الدولي للاحتياجات الخاصة وذلك يوم الثلاثاء 4 كانون الأول لمختلف أقاليم المملكة.
ويأتي المهرجان ضمن سلسلة الأنشطة التفاعلية التي تجريها الدائرة الفنية لعام 2018، والتي حصل بسببها اخيرا على الميثاق الفضي من بين 47 دولة آسيوية والمركز الأول على دول غرب آسيا.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :