facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيؤول تشتري أسلحة إسرائيلية لتعزيز دفاعاتها ضد بيونغ يانغ


27-11-2018 07:55 PM

عمون - قالت كوريا الجنوبية، الثلاثاء، إنها تعتزم شراء نظامي رادار للإنذار المبكر من إسرائيل، حيث تعزز دفاعاتها الجوية في مواجهة كوريا الشمالية على الرغم من التحسن السريع الذي تشهده العلاقات بين البلدين.
وقالت إدارة المشتريات الدفاعية في كوريا الجنوبية، إن القرار الخاص بشراء نظامي رادار "غرين باين بلوك سي" التي تصنعها شركة "إي.إل.تي.إيه سيستمز" التابعة لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية الحكومية اتخذته لجنة للمشتريات العسكرية.
ولم تحدد الإدارة قيمة الطلبية لكن مسؤولاً في وزارة الدفاع قدرها بنحو 330 مليار وون (292 مليون دولار) وقال إن النظامين سيجري نشرهما في مطلع 2020.
وقالت إدارة المشتريات الدفاعية في بيان، إن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز قدرات كوريا الجنوبية على "رصد وتعقب الصواريخ من على بعد مسافة طويلة وفي مرحلة مبكرة".
ولم تشر الإدارة إلى كوريا الشمالية.
لكن وزارة دفاع كوريا الجنوبية قالت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، إنها ستشتري نظم رادار إضافية للإنذار المكبر بعدما اختبرت كوريا الشمالية بنجاح صاروخاً باليستياً عابراً للقارات، وأعلنت استكمال "القوة النووية للدولة" قبل ذلك بشهر.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :