facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة ختامية للباحثين في برنامج جيل 962


25-11-2018 02:57 PM

عمون - استكمالاً لبرنامج جيل 962 المعني بآلية البحث التشاركي مع الشباب والذي تنفذه وزارة الشباب ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أقيمت الورشة النهائية للشباب الباحثين في جميع محافظات المملكة وتضمنت الخرائط المواضيعية للمحافظات لمعرفة المواضيع الرئيسية التي تهم الشباب في المملكة والخروج بالتقرير النهائي لكل محافظة ويتضمن التقرير المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب في كل محافظة للاعتماد عليه في تخطيط وتبني المبادرات التي تساهم في حل هذه المشاكل والتحديات .

وتجسيدا لمبدأ أن الشباب يرسمون مستقبلهم ومستقبل الوطن وإيمانا بدور وزارة الشباب وسعيها في إشراك وتفعيل الشباب في برامجها وإعداد القيادات الشبابية نفذت مديرية شباب إربد جلسة عصف ذهني حول (البرلمان الشبابي الاردني) برعاية النائب رياض العزام عضو مجلس النواب الاردني .

وأشار العزام إلى الدور الذي يقوم به مجلس النواب من خلال وظيفة الرقابة على السلطة التنفيذية ووظيفة تشريع القوانين، وأهمية التشاركية بين البرلمان الشبابي ومجلس النواب مبينا الدور الفعال والهام للبرلمان الشبابي من خلال تجسيد مفهوم الديموقراطية على ارض الواقع.

وشهدت الجلسة حوارا ونقاشا مع مجموعة من الشباب تمثل طلاب الجامعات وأعضاء المراكز الشبابية، بهدف معرفة آرائهم وتصوراتهم حول البرلمان الشبابي، وذلك ضمن عدة محاور تمثلت بآليه تشكيل البرلمان الشبابي ومهامه، والفئة العمرية التي سيتكون منها اعضاء البرلمان الشبابي وشروط الترشح في البرلمان بالإضافة الى شكل البرلمان الشبابي.

وفي نهاية الجلسات تم رصد وتدوين التوصيات والمقترحات من الشباب المشاركين واختيار 5 اعضاء من المشاركين لتقديم تلك التوصيات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :