facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"لاليغا" تنقل كرة القدم والثقافة الإسبانية للجامعات المصرية


22-11-2018 06:06 PM

عمون - ستتاح الفرصة أمام الطلاب المصريين للتعرف على جميع فرق الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) وتقاليد وثقافة المناطق التي تقدم فيها أفضل كرة قدم في العالم خلال الندوة التي سيلقيها مفوض رابطة الدوري الإسباني (لاليغا) في مصر، خوان فوينتس، والمستشارة الثقافية لسفارة إسبانيا، مونسيرات مومان.
وستقوم لاليغا بتنظيم هذه المبادرة بالتعاون مع سفارة إسبانيا في القاهرة في أواخر نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري في الجامعات المصرية، وذلك من أجل تعريف أكثر من 1500 طالب مصري، يدرسون اللغة الإسبانية، بكرة القدم والثقافة الإسبانية.
وستعقد الندوة الأولى في جامعة عين شمس يوم 28 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، وفي جامعة كفر الشيخ في بداية ديسمبر(كانون الأول) المقبل.
وستصل المبادرة على مدار العام الدراسي إلى جامعات مصرية أخرى، عامة وخاصة على حد سواء.
وسيكتشف الطلاب المدن العشرين التي تنتمي إليها فرق الدوري الإسباني لكرة القدم، وسيتعرفون على الجوانب الرياضية الخاصة بكل فريق. كما سيتم تخصيص وقت للحديث عن العلاقات التي تربط كرة القدم المصرية والإسبانية.
وهكذا سيتم تسليط الضوء على الأسطورة المصرية، أحمد حسام ميدو، الذي لعب في صفوف فريق سيلتا فيجو في موسم 2002-2003 ومن ناحية أخرى، سيتعرف الطلاب على فيجو، المدينة التي ينتمي إليها الفريق.
كما ستتطرق الندوة إلى الحديث عن المدير الفني للمنتخب المصري، المكسيكي خابيير أجيري، الذي قام بتدريب أربعة فرق في الليغا.
وتحظى هذه المبادرة بأهمية خاصة، حيث إنها تأتي بعد اختيار لاليجا في شهر يوليو(تموز) الماضي كسفير فخري لـ(ماركا إسبانيا)، وهي مبادرة تتبع وزارة الخارجية الإسبانية وتهدف لتحسين صورة إسبانيا في الخارج، وتختار المؤسسات والشخصيات الإسبانية الكبرى المعترف بها في جميع أنحاء العالم للقيام بهذا الدور.
وبالرغم من أن كرة القدم الإسبانية معروفة بشدة في مصر، فإن هذا المشروع سوف يتيح للطلاب التعرف على الفرق الجديدة في الليغا، مثل رايو فايكانو وبلد الوليد وهويسكا، فضلاً عن طبيعة المدن التي تمثلها هذه الأندية. وفي الوقت نفسه، سيكون هناك مساحة للحديث عن الثقافة والفن والمطبخ الإسباني.
وسيتم التطرق إلى فنانين عالميين مثل فيلاسكيز وبيكاسو ودالي، بالإضافة إلى فرق المدن التي ينتمي إليها هؤلاء الفنانون.
وسيكون محتوى هذه الندوة، الذي سيكون باللغة الإسبانية، في متناول الجامعات حتى يتمكن الطلاب من الإطلاع عليه، ومن غير المستبعد أن تتم ترجمته إلى اللغة العربية، حتى يتمكن عدد أكبر من الطلاب المصريين من التعرف على المكان الذي تلعب فيه أفضل كرة قدم في العالم واللاعبين الذين يقدمون هذه الكرة الجميلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :