facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إصابة 37 فلسطينيا برصاص الاحتلال على حدود غزة


31-10-2018 04:58 PM

عمون - اصيب 37 فلسطينيا بالرصاص والاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات جمعة “المسيرة مستمرة” ضمن مسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، “إن 37 مواطنا أصيبوا برصاص الاحتلال على حدود القطاع اليوم”، مضيفا “من بين الإصابات 6 أطفال و 9 إناث”.

بدوره، قال خالد البطش المنسق العام للهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى “إن ما لمسناه في الشارع من بعض إجراءات التخفيف رغم أهميتها غير كافية وسنواصل إلى أن نصبح على موعد حقيقي مع كسر الحصار”.

وقال البطش وهو عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي “إن الجمعة الرابعة والثلاثين ستحمل اسم “التطبيع جريمة وخيانة”، مؤكدا على استمرار المسيرات حتى تحقق أهدافها.

وأدان البطش في مؤتمر صحفي عقب اختتام فعاليات جمعة “المسيرة مستمرة” كافة خطوات ومشروعات التطبيع مع الاحتلال ، داعيا الأمة العربية إلى التصدي للتطبيع واستقبال الاحتلال وقادته وإغلاق العواصم في وجوههم على حد تعبيره.

وقال: “إن مشروع قطار السلام المزعوم هو مشروع نهب خيرات بلادنا العربية والإسلامية بحيث يصبح الاحتلال وعبر قطار التطبيع هو المتحكم في حركة الاقتصاد والتجارة والتنمية والتواصل الدولي في المنطقة كلها.. وما المشاريع الاقتصادية الكبرى المطروحة حاليا كالممرات المائية وخطوط القطارات، إلا تعبير جلي عن هذا المخطط، فلا تسمحوا للاحتلال بتمرير مخططاته”.

ودعا البطش الى سرعة انهاء الانقسام ورفع العقوبات واستعادة الوحدة وبناء المرجعية الوطنية (م ت ف ) لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، مثمنا دور مصر على ما تبذله من جهود لاستعادة الوحدة وكسر الحصار عن غزة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :