facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحنيفات يرد على ديوان المحاسبة: مشروع الـ 1.5 مليون دولي ولا علاقة للزراعة بالانفاق


01-11-2018 10:04 AM

عمون - رد وزير الزراعة السابق المهندس خالد الحنيفات على تقرير ديوان المحاسبة حول مشروع شبكة نظام المعلومات الإقليمية للأمن الغذائي بكلفة مليون و505 آلاف دينار دون إنجاز المشروع.

وأكد الحنيفات لـ عمون أنه كمواطن يحترم دور الاجهزة الرقابية في الحفاظ على المال العام من الهدر والفساد والانفاق باوجه غير مشروعة.

وبين ان المشروع بالكامل هو من تمويل أجنبي وبكلفة نحو 1.5 مليون دينار، والجهة المنفذة له هي منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) والتابعة للامم المتحدة وليست وزارة الزراعة.

واوضح ان المشروع اقليمي ويشمل خمس دول هي الاردن، لبنان ،سوريا، العراق، وتركيا.

وقال الحنيفات ان دور وزارة الزراعة انحصر فقط في تقديم التسهيلات والمعلومات للمشروع كونه ينعكس على القضايا المرتبطة بالامن الغذائي والانتاج الحيواني ولا علاقة لوزارة الزراعة بالتمويل او الانفاق من قريب او بعيد.

واضاف ان ملاحظة ديوان المحاسب حول التقصير في تقديم البيانات المختصة بالمشروع صحيحة لان الوزارة لا تمتلك أية بيانات تفصيلية حوله وانما الجهة المنفذة والتي تتولى الانفاق هي التي تمتلك هذه البيانات.

وتابع الحنيفات ان هذه جهة دولية لها اجراءاتها الخاصة بها وفق آليات عمل دولية شفافة ولا تخضع لصلاحيات الاجهزة الرقابية في الدول التي تعمل بها.

إقرأ ايضا:





  • 1 مهتم 01-11-2018 | 12:11 PM

    وكم نسبة المبالغ المرصودة للخدمات الادارية والتي تم صرفها لوزارة الزراعة؟
    واين دور الوزارة الرقابي كأحد الجهات ذات العلاقة Stakeholders لانجاح هذا المشروع وكون مستفيدي الوزارة هم target group for that project


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :