facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النمسا تنسحب من معاهدة الأمم المتحدة حول الهجرة


31-10-2018 06:50 PM

عمون - أعلنت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء، انسحابها من معاهدة الأمم المتحدة حول الهجرة التي ستتمّ المصادقة عليها رسمياً في ديسمبر(كانون الأول) المقبل، مؤكّدة أنّها تعارضه على غرار المجر والولايات المتّحدة دفاعاً عن سيادتها في مجال الهجرة.
وجاء في بيان صادر عن الائتلاف الحكومي الذي يقوده المستشار المحافظ سيباستيان كورتز مع حزب اليمين المتطرف "اتّفقت الحكومة على عدم توقيع معاهدة الأمم المتحدة حول الهجرة وبالتالي عدم إلزام النمسا بها".
وكان حزب اليمين المتطرّف أطلق حملة منذ أسابيع لتقاطع فيينا النصّ الذي يُعدّ أوّل وثيقة دولية حول إدارة الهجرة.
ووافقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة باستثناء الولايات المتحدة على الوثيقة في يوليو(تموز) الماضي، وبعد أيّام أعلنت المجر انسحابها من هذا الاتّفاق الذي ستتمّ المصادقة عليه خلال قمّة تُعقد في مراكش يومي 10 و11 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، ولن ترسل النمسا ممثلاً لحضور القمة، بحسب الحكومة.
ومع أنّ المعاهدة غير ملزمة فإنّ فيينا تبرّر قرارها بأهميّة الدفاع عن سيادة النمسا الوطنية، بحسب ما نقل البيان عن المستشار.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :