facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر مجلس التعاون لغُرف التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


29-10-2018 01:15 AM

عمون - أكرم جروان - تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن مندوباً عن ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين إبن عبدالله الثاني إنطلقت صباح السبت ٢٠١٨/١٠/٢٧م في عمَّان فعَّاليَّات مؤتمر مجلس التعاون لغُرف التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت عنوان " تسويق الإبتكار ، محرك للنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، بتنظيم من غرفة التجارة الأمريكية في الأردن تزامناً مع ترأُّس الغرفة مجلس تعاون الغُرَف الأمريكية في المنطقة.

إنَّ مجلس تعاون الغُرَف الأمريكية يضم ثماني دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي الأردن، الإمارات، البحرين، مصر، لبنان ، المغرب ، فلسطين وتونس.
وفي هذا المؤتمر يُشارك أيضاً ممثلون عن الكويت والسعودية.

إستهلت سمو الأميرة سمية كلمتها بالترحيب بالمشاركين في هذا المؤتمر وقالت أنَّ القيمة الحقيقية للإبتكار تكون في قدرته على تحسبن مستوى حياة الشعوب أفراداً ومجتمعات، وكذلك أَنَّ الأردن دولة ذات موارد طبيعية محدودة، وتواجه العديد من التحديات الديموغرافية والبيئية لكنها قادرة على النمو بسرعة في مواردها البشرية الشبابية وتُقدِّر الإبتكار الشخصي والمجتمعي.

وأضافت قائلة ، هذا ما حققته جهودنا في الأردن، بدعم الإبتكار وما زال لدينا الكثير لنُحققه.
ونُدرك في الأردن أهمية الإبداع ، فهو الذي له القدرة على إغناء حياتنا اليومية .
وأكدَّت على تسخير العلم لتلبية الإحتياجات الإنسانية كالغذاء، الطاقة والمياه.

وتحدَّث المهندس محمد البطاينة رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في الأردن بكلمة قال فيها، إنَّ الإبتكار يُعَدُّ ركيزة أساسية في عالم الأعمال في الوقت الذي يشهد فيه إقتصاد المنطقة تنوعاً ملحوظاً في مجالات متعددة .
والإبتكار في القطاعات الخدمية والإقتصادية كالصحة ، التعليم وقطاع الأعمال أصبح ذو إهتمام صُنَّاع القرار، لإثارة الإيجابية في الوضع الإقتصادي والحالة الإجتماعية، لأن الطاقات الريادية غي المنطقة لها مؤشرات بإبتكارات ذات أهمية كبيرة.

وأضاف ، أنَّ المؤتمر يُوفِّر فرصة للتعريف بالشركات الريادية الناشئة في الأردن خصوصاً والمنطقة بشكل عام أمام المشاركين.لا سيما وأنَّ الأردن يحظى بمجموعة من هذه الشركات .

وأضاف أيضا، إنَّ المؤتمر يُعَدُّ نقطة إنطلاق البدء بتصميم برنامج لربط المؤسسات والشركات فيما بينها لدعم المشاريع الإبتكارية، لنقل المعرفة وجعل التكنولوجيا تخدم قطاعات حيوية متعددة.

ويُذكر أنَّ المؤتمر يضم ٢٥٠ مشاركاً ورجال أعمال ومستثمرين وخبراء ورياديين من دول المنطقة والولايات المتحدة الأمريكية. وكذلك معرضاً لشركات ريادية متعددة. وهذا المعرض نظمته غرفة التجارة الأمريكية في الأردن، والتي تترأس مجلس التعاون لغُرف التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدعم من برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشارك وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مهند الغرايبة بكلمة قال فيها ، إنَّ الأردن حقق نجاحات كثيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات بسبب الدعم الذي تقوم به السياسات الداعمة لقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وأشاد بمستوى التعليم التقني في الجامعات الحكومية في الأردن مثل جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وكذلك جامعة العلوم والتكنولوجيا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :