facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيئات دولية ودبلوماسية تزور مركز اصلاح وتأهيل الجويدة للنساء


25-10-2018 02:21 PM

عمون- نظم مكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء، بالتنسيق مع مكتب الشفافية وحقوق الانسان بمديرية الامن العام، اليوم الخميس، زيارة الى مركز اصلاح وتأهيل الجويدة/نساء، بمشاركة ممثلي هيئات دولية ودبلوماسية ومؤسسات مجتمع مدني واعلام، للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة والبيئة السجينة للنزيلات، واستكمالا للزيارات الميدانية السابقة لمختلف مراكز الاصلاح والتأهيل.

واطلع الوفد بحضورمساعد مدير الامن العام للقضائية العميد وليد بطاح، والمنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة، ورئيس الجمعية الثقافية للرعاية اللاحقة الخبير التشكيلي يونس العمري، على الخدمات الصحية والغذائية والدوائية والتعليمية والقانونية التي يوفرها المركز للنزيلات.

وشاهد الوفد المشاغل الحرفية والتدريبية لتأهيل النزيلات على الحرف المتخصصة والتي منها الخياطة والتطريز وصناعة الحلويات والرسم على الخزف والرمل وتجميل السيدات وغيرها من الحرف.
كما اطلع الوفد على أهم الأعمال التي تقوم بها النزيلات وتشغل أوقات الفراغ لديهن وتُكسبهن حرفة يكونن من خلالها قادرات على الاندماج في المجتمع والعمل وعدم العودة مستقبلاً الى ما كن عليه في السابق.
واستمع الوفد الى واقع المركز من خلال النزيلات، اللواتي عبّرن عن احترامهن للمعاملة الانسانية التي يجدنها من القائمين على ادارة المركز وتوفير كل ما يلزم النزيلة من بيئة صديقة مشجعة نحو إعادة التأهيل وإشغال الوقت بما يحقق الفائدة للنزيلة وللمجتمع.
وعلى صعيد متصل قال الطراونة، خلال افتتاح الملتقى الثقافي الفني "نشعر بكم" والذي اقيم على هامش الزيارة "إن هذا الحضور الكبير من المنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان وعدد من الفنانين التشكيليين، لحضور أعمال الملتقى والتعرف على الحالة النوعية والمتقدمة لمنظومة حقوق الإنسان بالأردن والاطلاع على واقع المركز وما يقدمه من خدمات بكل شفافية ومصداقية، وهو دليل على النهج الوطني والارادة السياسية الصادقة نحو تعزيز حالة حقوق الانسان بالشراكة الكاملة مع الجميع والسعي نحو معالجة الخلل اينما وجد. واضاف أن مديرية الامن العام تنفذ العديد من البرامج الفكرية والثقافية والمهنية لدمج النزيلات بالمجتمع المحلي وتنمية قدراتهن الثقافية وإظهار مواهبهن في هذا المجال.
وثمن الطراونة الدور الذي تقوم به المديرية في تأهيل نزلاء مراكز الإصلاح والـتأهيل والذي يظهر جلياً من خلال التقدم الكبير في نوعية المعاملة التي يتم تقديمها للنزلاء وهذا أمر غير غريب على هذا الجهاز الوطني العريق الذي أثبت وعلى الدوام أنه محط اهتمام واحترام المواطنين وضيوف الأردن.
من جانبها أكدت رئيس مركز اصلاح وتأهيل النساء بالإنابة، المقدم دلال غازي، أن مديرية الأمن العام تسعى دوما إلى السير قدما في العملية الإصلاحية وتأهيل وتطوير قدرات نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل وإعدادهم بشكل يراعي مواهبهم ويصقل مهاراتهم ومن هنا جاءت فكرة هذا الملتقى الذي تتجسد فيه رؤية الأمن العام بالتعاون مع الشركاء بإعداد النزيل وتأهيله ليكون فردا منتجا فاعلاً في مجتمعه.
وأضافت أن هذا الملتقى يعد فرصة أمام النزيلات لإظهار قدراتهن الفنية ومنتجاتهن الإبداعية التي تعكس أثرها الايجابي عليهن، ليصبحن عناصر فاعلة في المجتمع، بالإضافة إلى أن هذه الأعمال تصقل مهاراتهن، وتوسع خيالهن لاحتوائها على قيم فنية وجمالية صادقة. بدوره أكد الخبير التشكيلي العمري أن الرسوم التشكيلية للنزلاء جسدت لديهم الروح الاجتماعية الواحدة وتهذيب النفوس والعودة إلى الحياة الاجتماعية الواحدة، مشيراً الى أن النزلاء شاركوا بلوحات تعددت أفكارها ومواضيعها بروح إبداعية.
واشتمل الملتقى الثقافي الذي حضره عدد من كبار ضباط الامن العام وممثلو مؤسسات المجتمع المحلي وجمعيات ومنظمات حقوق الإنسان، على عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية والاناشيد الجماعية وكلمة للنزيلات بالاضافة الى تكريم المشاركات بالملتقى والجهات الداعمة.
وابدى المشاركون الاعجاب باللوحات الفنية والمشغولات التي كانت من صنع وانتاج النزيلات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :