facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الناشطة السويدية التي منعت ترحيل لاجئ أفغاني تواجه السجن


20-10-2018 11:35 AM

عمون- تستعد السلطات السويدية لمحاكمة الشابة السويدية، التي اشتهرت حول العالم بعد ظهورها في فيديو وهي تمنع ترحيل مهاجر أفغاني من على متن طيارة.

وأوقفت الشابة أيلن أيرسون (21 عاما) طائرة كانت تقل لاجئا أفغانيا، لترحيله من السويد إلى تركيا، حتى استطاعت إنزال اللاجئ الأفغاني من الطائرة وإبقائه في السويد.

وحصل الفيديو الذي نشرته أيرسون للواقعة على ملايين المشاهدات حول العالم في يوليو الماضي، ولاقت إعجابا عالميا بإنسانيتها وشجاعتها.

لكن موقع الأخبار السويدي "فريا تيدر" كشف لاحقا أن الرجل الأفغاني الذي دافعت عنه أيرسون ليس مهاجرا مرحلا وحسب، بل هو مجرم مدان بضرب طفلتيه وزوجته، و"جلدهم" بسلك شاحن طويل.

وأعلن مكتب الادعاء السويدي الجمعة أن الناشطة السويدية ستحاكم بسبب "خرقها لقوانين الملاحة"، حسب ما نشرت صحيفة "إندبندنت".

ورفضت إيرسون الانصياع لأوامر الطيار، وهي جنحة قد تؤدي للسجن 6 أشهر والتعرض لعقوبة مالية. وسيتم محاكمة أيرسون في محكمة مقاطعة غوتنبرغ، ولم يتم تحديد موعد المحاكمة حتى الآن. (سكاي نيوز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :