facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيسة تايوان تتعهد بتعزيز الأمن القومي في مواجهة الضغوط الصينية


10-10-2018 11:37 AM

عمون- تعهدت رئيسة تايوان تساي إينج وين يوم الأربعاء بتعزيز الأمن القومي، مؤكدة أن حكومتها لن ترضخ للقمع الصيني مع تصعيد بكين ضغوطها لتأكيد سيادتها على الجزيرة.

واستغلت تساي خطابا ألقته في اليوم الوطني لتؤكد مجددا على الحكم الذاتي للجزيرة التي قالت إنها ستستخدم كل السبل الممكنة لمنع اختراقها من دول أخرى.

وقالت تساي إن الضغوط الصينية المتزايدة على تايوان تمثل تحديا للوضع الراهن عبر مضيق تايوان، لكن تايوان لن تستفز الصين على نحو متهور.

وزادت الصين، التي تقول إن تايوان تابعة لها، من ضغوطها العسكرية والدبلوماسية على تايبه. وفقدت الجزيرة هذا العام ثلاثة حلفاء حولوا انحيازهم الدبلوماسي إلى بكين التي أرسلت قاذفات وطائرات مقاتلة في مناورات حول تايوان.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :