facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ظريف: الحفاظ على الاتفاق النووي صعب بعد انسحاب الولايات المتحدة


03-10-2018 07:38 PM

عمون - أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يدرك أن الولايات المتحدة لن تحصل على اتفاق أفضل من الاتفاق النووي.
وفي مقابلة، مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، اعتبر ظريف أن دعم الاتحاد الأوروبي للاتفاق النووي المبرم مع طهران، رغم انسحاب الولايات المتحدة منه في مايو (أيار) الماضي، أفضل من المتوقع.
وقال إن "دعم الاتحاد الأوروبي للاتفاق النووي أفضل من المتوقع في مواجهة الضغوط الأمريكية"، إلا أنه لفت إلى أن "مهمة الحفاظ على الاتفاق النووي ستكون صعبة بعد انسحاب الولايات المتحدة، لأن دولارها يلعب دوراً محورياً في النظام المالي الدولي".
وأوضح أن التعهدات والضمانات الأوروبية لإبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي، تضمن إجراءات تسمح لطهران بالقيام بالتبادل التجاري والمصرفي.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول في المقابلة، "صبرنا سيكون أطول قليلاً، لكن هذا لا يعني أن صبرنا لن ينتهي أبداً، ولكننا سننتظر فترة أطول قليلاً".
ورداً على سؤال حول ما إذا كان من المستحيل على إيران قبول عرض ترامب لمقابلته، أجاب ظريف: "لا شيء مستحيل".
وكانت الولايات المتحدة، تحت إدارة ترامب، انسحبت بصورة أحادية من الاتفاق الذي جرى توقيعه في يوليو (تموز) من عام 2015 بين إيران من جهة، وبين القوى الدولية، الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وألمانيا، من جهة أخرى.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :