facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 دروس موجعة تكبدها البايرن في أسبوع


03-10-2018 07:05 PM

عمون - طيلة سبعة أسابيع احتلفت ميونخ بالمدرب الجديد لنادي بايرن لكرة القدم، نيكو كوفاتش، وهو يقود الفريق من فوز إلى آخر، لكن الأمور تغيرت في ثمانية أيام فقط، والحديث بات يدور عن "بوادر" أزمة.
يواجه نيكو كوفاتش أياماً صعبة حالياً في ميونخ، وذلك بعد انطلاقة مثالية فاز فيها فريقه بسبعة مباريات متتالية عبر أداء قوي ومسيطر، لكن، ومنذ الأسبوع الماضي تغير المشهد تماماً بالنسبة للمدير الفني الجديد.
ونتيجة الثمانية أيام الأخيرة كانت تعادل أمام أوغسبورغ (1-1)، وهزيمة مريرة أمام هرتا (2-0)، والآن في مسابقة دوري أبطال أوروبا تعادل مخيب أمام أياكس أمستردام الهولندي (1-1) في مباراة أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الأول من المسابقة الأوروبية.
فقدان الثقة
في البداية لعب البافاريون بكل قوة أمام أياكس أمستردام، لكن عوض بسط السيطرة على البساط الأخضر وترجمتها إلى عرس أهداف كما حدث في الأسابيع السابقة في مباريات الدوري، تنازلوا عن مفتاح المباراة للفريق الهولندي.
وكانت النتيجة تعديل الضيوف بشكل مفاجئ، عوض انتزاع نقاط المباراة كاملة كما كان البايرن يحلم بذلك.
ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل إن الحارس مانويل نوير أجبر على استحضار مهاراته وطاقاته للحفاظ على هذا التعادل، وإلا لكان الأمر مختلفاً، خاصة في محاولة صاروخية في الدقيقة (72) تصدى لها نوير.
وكل هذا حدث أمام أعين نيكو كوفاتش الذي لخص المباراة قائلاً: "فقدنا الثقة في أنفسنا".
فقدان الديناميكية
19 هدفاً أحرزها البافاري خلال سلسلة الفوز في مبارياته السبع الأولى هذا الموسم، معتمداً على لعب هجومي بامتياز، في حين أنه في المباريات الثلاثة الأخيرة لم يحرز الفريق سوى هدفين من مجموع ثلاث مباريات.
وأمام أياكس لم يُلاحظ تناغم على مستوى الهجوم إلا في الدقائق الأولى من المباراة، عدا ذلك كان إيقاع اللعب بطيئاً، مع غياب للديناميكية والإحكام في التكتيك الهجومي للبافاري، ما أدى إلى الفشل في خلق الفرص.
الثنائي على مستوى الأجنحة فرانك ريبري وآرين روبن اللذان عادة ما يسيطران على النزالات بفضل سرعتهما الفائقة، ظهرا في حالة حيرة وإعياء.
والقناص ليفاندوفسكي بدوره لم يحصل إلا على القليل من الكرات وأداءه قُيّم بالدرجة الخامسة وهي الأخيرة في عدد من المواقع الرياضية المختصة.
الحيرة
السؤال الذي بات يشغل بال المشجعين يدور حول ما إذا كانت ثمانية أيام فقط هل يمكنها أن تكون كافية لتراجع عقلية الفريق؟، ومن المؤكد أن سؤالا كهذا لم يكن لا في حسبان المدير الفني الجديد ولا في حسبان نجوم الفريق الأحمر بأنه سيطرح عليهم بداية هذا الموسم.
وبروح متذمرة يرد نيكو كوفاتش على سؤال معلق محطة "سكاي" التلفزيونية الخاصة، قائلاً: "علينا تحليل الوضع سريعاً.. ربما كانت المهمة سهلة في الأسابيع الأولى".
أما توماس مولر فكان أكثر وضوحاً، معلناً: "نعاني من انفلات السيطرة على الأمور، ومع ذلك علينا التطلع إلى الأمام".
والأمام يعني مباراة السبت المقبل، ولسوء حظ البافاري أنها تصادف أول مباراة قمة بينه وبين فريق دورتموند، ما يعني أنه وخلال أربعة أيام فقط على البافاري تقديم ما استخلصه من عبر في الدروس الأخيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :