facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موغيريني تبحث مع دي مستورا الوضع في إدلب


15-09-2018 03:29 PM

عمون- بحثت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي مستورا، الوضع في محافظة إدلب السورية، والإعدادات لمواصلة محادثات جنيف واللجنة الدستورية.

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان اليوم السبت، "بحثا آخر تطورات الأزمة السورية، والاجتماع الرفيع المستوى المترقب بشأن الأزمة السورية، الذي سيعقده الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 26 سبتمبر/ أيلول".

افتتاح معبر أبو الظهور شرق إدلب في سوريا وبدء تدفق المدنيين من مناطق النصرة الإرهابي إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية

وأشار البيان إلى أن الجانبين، "ركزا على الوضع في إدلب وفي شمال سوريا، والعمل الحالي لدعم الشعب السوري في هذه البلد المحتاج بشكل كبير للتدخل لمنع هجوم عسكري واسع ووقوع كارثة إنسانية".

وأشار البيان إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن الدول الضامنة لعملية أستانا، وتم بحث التحضيرات في جنيف لإنشاء لجنة دستورية لاستئناف عملية الانتقال السياسي في سوريا والسبل التي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يقدمها لدعم هذه العملية، بما في ذلك الجهود الرامية إلى إعادة أطراف النزاع إلى طاولة المفاوضات.

وأفاد البيان بأن موغيريني أكدت أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم مساعدة بشكل حقيقي فقط بعد بدء"عملية انتقالية سياسية شاملة".

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة إدلب كانت الوجهة الأساسية لجميع الفصائل المسلحة التي رفضت الدخول في عملية المصالحة التي شهدتها المحافظات السورية بالتزامن مع العمليات العسكرية للجيش السوري. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :