facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب ينفي مقتل 3 آلاف شخص في إعصار "بورتو ريكو" 2017


13-09-2018 07:03 PM

عمون- نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، الحصيلة الرسمية التي بلغت 3 آلاف قتيل في بورتوريكو الأمريكية، بعد الإعصار ماريا الذي ضرب الجزيرة قبل عام، معتبراً أن الديموقراطيين ضخّموا الرقم لتشويه صورته.
وكتب ترامب في تغريدة: "3000 شخص لم يقضوا في الإعصارين اللذين ضربا بورتوريكو، عندما غادرت الجزيرة، بعد أن ضربتها العاصفة، كان هناك بين 6 و18 قتيلاً"، مضيفاً "مع مرور الوقت، لم يرتفع العدد كثيراً".
وتابع ترامب في تغريدة ثانية "وبعد فترة طويلة، بدأوا بالإبلاغ عن أرقام فعلاً عالية جداً مثل 3000، هذا الأمر قام به الديموقراطيون ليعطوا صورة سيئة قدر الإمكان عنّي فيما أقدم بنجاح ملايين الدولارات للمساعدة في إعادة إعمار بورتوريكو".
وقال: "إذا مات شخص لسبب ما، مثل كبر السن، يُضاف إلى اللائحة، سياسة سيئة، أحب بورتوريكو".
وفي أواخر أغسطس (آب) أعلن حاكم الجزيرة ريكاردو روسيلو أنه "أعطى تعليماته لتحديث الحصيلة الرسمية لتصبح 2975 قتيلاً" بعد تلقي تقرير طلب من باحثين في جامعة جورج واشنطن وضع حصيلة واقعية بسبب الجدل حول عدد الضحايا.
وكانت الحصيلة الرسمية في السابق 64 قتيلاً، لكن الباحثين اعتبروا أن معدل الوفيات ارتفع في الجزيرة بـ 22%بين سبتمبر (أيلول) 2017، وفبراير (شباط) 2018، مقابل الفترة نفسها من العام السابق.
وبعد تصريح روسيلو العضو في "الحزب التقدمي الجديد"، أعلن ترامب أنه فخور بردّ فعل السلطات الرسمية بعد هذه الكارثة الطبيعية.
وأكد الرئيس أن العمليات التي تلت الإعصار كانت "نجاحاً لا يصدق وغير مقدّر".
وخلصت دراسة مستقلة أخرى لباحثين في جامعة هارفارد، ولم تطلبها حكومة بورتوريكو، ونُشرت في مايو (آيار)، إلى أن حوالى 4600 شخص قُتلوا خلال 3 أشهر.
وترك الإعصار ماريا الذي ضرب بورتوريكو في 20 سبتمبر (أيلول) 2017، آثاراً لمدة أشهر على الجزيرة مثل انقطاع المياه، والتيار الكهربائي، والاتصالات، والطرقات ما تسبب بعزل قرى عديدة.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :