facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نيجيريا: مقتل 11 في هجوم مسلح نفذه مجهولون


03-09-2018 08:46 PM

عمون - أعلنت الشرطة النيجيرية، اليوم الإثنين، مقتل 11 شخصاً على الأقل في هجوم نفذهُ مسلحون مجهولون وسط البلاد.
وقال المتحدث باسم الشرطة في ولاية بلاتو تيرنا تيوبيف إن 11 شخصاً آخر على الأقل أصيبوا، عندما قام مجموعة من المسلحين، مساء الأحد، بمهاجمة إحدى القرى بالقرب من مدينة جوس الواقعة في الولاية.
ولا يزال الدافع وراء هذا الهجوم مجهولاً حتى اليوم الاثنين، ولكن ولاية بلاتو تشهد صراعاً عنيفاً بين المزارعين والرعاة أودى بحياة 1300 مدني في النصف الأول من عام 2018، أي أكثر 6 أضعاف عدد القتلى الذين سقطوا جراء التمرد الذي تقوده جماعة بوكو حرام خلال نفس الفترة، وفقاً لما أعلنته منظمة الأزمات الدولية البحثية، إنترناشونال كرايسز جروب.
ويتعلق الصراع في الأساس بمسألة استخدام الأراضي بين المزارعين والرعاة عبر الحزام الأوسط في نيجيريا، وهذا الوضع يؤثر على ولايات آدماوة و بلاتو و بينو و ناساروا وتارابا.
وقد اتخذ هذا الصراع أبعاداً دينية وعرقية خطيرة، لأن معظم الرعاة هم من جماعة الفولاني البدوية المسلمة، في حين أن معظم المزارعين هم من المسيحيين من عرقيات مختلفة.
ومنذ تصاعد العنف في (كانون ثاني) يناير2018 فر نحو 300 ألف شخص من منازلهم، وفقاً لمجموعة الأزمات الدولية.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :