facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة كارنيجي ميلون في قطر ترحب بطلاب دفعة 2022


03-09-2018 02:38 PM

عمون - احتفت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالطلاب الجدد لدفعة 2022، وذلك خلال حفل الترحيب السنوي الذي تنظمه الجامعة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد. وتتألف هذه الدفعة مما يقارب 100طالب التحقوا بالجامعة لدراسة تخصصات العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.

وخلال كلمتها الترحيبية، أكدت الدكتورة آمال محمد المالكي، العميد المؤسس لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة حمد بن خليفة، على الفرص المميزة التي توفرها جامعة كارنيجي ميلون في قطر للطلاب، قائلة: "إن المنهج متعدد التخصصات في جامعة كارنيجي ميلون، سوف يوفر لكم العديد من فرص المعرفة والوصول إلى إمكانياتكم الكاملة" وأضافت المالكي "عند الشروع في هذه الرحلة الجديدة والاستفادة من هذه الفرص، تذكروا جيداً أن بجانب الحصول على شهادة التخرج هناك إنجازات أخرى لا تقل أهمية. انظروا حولكم، لتتعلموا كيفية مواجهة التحديات على السياق المحلي والعالمي وواصلوا السعى لتصبحوا أحد عوامل التغيير في مجتمعاتكم".
يذكر أن الدكتورة آمال المالكي عملت في هيئة تدريس جامعة كارنيجي ميلون سابقًا، لأكثر من عقد من الزمان.

بدوره، رحب الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالطلاب الجدد، وقام بتقديم هيئة التدريس التي ستشرف على توجيه الطلاب، قائلاً: "سيستمر أساتذتكم خلال رحلتكم الأكاديمية في العمل على تحدي قدراتكم وإلهامكم، وسيمثل كل صف دراسي مصدر متخصص من المعرفة. وتذكروا أن إحدى أهم المهارات التي ستتعلمونها هنا هي كيفية العمل كفريق وتحقيق أقصى استفادة من المواهب الفريدة لكلٍ منكم".

وقد تلقت جامعة كارنيجي ميلون في قطر هذا العام عددا قياسيا من طلبات الالتحاق من خارج قطر، الأمر الذي يشكل إضافة مميزة للحرم الجامعي المتعدد والمتنوع الثقافات. ويمثل طلاب السنة الأولى 26 دولة، بما في ذلك للمرة الأولى طلاب من سويسرا وتنزانيا. بينما يمثل الطلاب القطريين نسبة 40% من دفعة 2022.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :