facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا: السجن 11 عاماً لرجل ساعد متشددين في أوزبكستان


31-08-2018 10:02 AM

عمون- قال مكتب المدعي العام في دنفر إن رجلاً من كولورادو أدين بتقديم دعم مادي لجماعة تصنفها الولايات المتحدة إرهابية في موطنه أوزبكستان وصدر حكم أمس الخميس بسجنه 11 عاماً.
وأضاف مكتب المدعي العام أن "جامشيد موتوروف (42 عاماً) عاش في الولايات المتحدة بصفته لاجئاً سياسياً من أوزبكستان، وأدين في يونيو(حزيران) الماضي بمحاولة تهريب هواتف ذكية وأجهزة إلكترونية لجماعة اتحاد الجهاد الإسلامي التي تتخذ من باكستان قاعدة لها وترفض الحكم العلماني في أوزبكستان وتسعى لإقامة نظام حكم يستند إلى الشريعة الإسلامية".
وقال المدعي العام بوب تروير في بيان "الدفاع عن بلدنا ضد الإرهابيين مهمة رئيسية بالنسبة لوزارة العدل"، مضيفاً أن جماعة اتحاد الجهاد الإسلامي تصنفها الولايات المتحدة تنظيماً إرهابياً.
ووفقاً لأوراق القضية، ألقي القبض على موتوروف في 2012 بمطار أوهير الدولي في شيكاغو حين حاول ركوب طائرة متجهة إلى إسطنبول في تركيا، واعترض ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) اتصالاته مع عضو معروف في التنظيم، ولم يرد محامو موتوروف بعد على طلبات للتعليق.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :