facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طالبان تهدد هولندا بسبب رسوم الكاريكاتير المسيئة


30-08-2018 09:43 PM

عمون - هددت حركة طالبان اليوم الخميس القوات الهولندية المنتشرة في أفغانستان ضمن بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بعد اقتراح أحد البرلمانيين في هولندا تنظيم مسابقة للرسوم الكاريكاتورية للرسول صلى الله عليه وسلم.

وطالب المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في بيان، القوات الأفغانية بـ"تمهيد الطريق للمجاهدين للوصول إليهم والانتقام منهم".

وطالبت الحركة أجهزة الأمن في كابول بشن هجمات على الجنود الهولنديين "إذا كانوا حقاً يعتبرون أنفسهم مسلمين أو لديهم التزام ما تجاه الإسلام"، رداً على المسابقة التي يعدونها "فعلاً عدائياً وتجديفاً".

جدير بالذكر أن البرلماني والسياسي اليميني المتطرف من حزب الحرية خيرت فيلدرز هو المسؤول عن تنظيم المسابقة في الخريف المقبل، وتلقى تهديدات بالقتل بسبب ذلك.

ورغم أن الحكومة الهولندية تعتبر الحدث "غير محترم" و"مستفز"، إلا أنها تدعم علناً حرية التعبير للسياسي المذكور وحقه في تنظيم المسابقة في مكاتب حزبه بالبرلمان الهولندي.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :