facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




جهود عربية لرفع اسم السودان من القائمة الراعية للإرهاب


01-08-2018 06:42 PM

عمون - قرر البرلمان العربي ايفاد وفد رفيع المستوى غدا الخميس إلى جنوب إفريقيا مقر برلمان "عموم إفريقيا"، لإجراء مباحثات مع رئيسه لمناقشة موضوع خطة العمل العربية بشأن رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

وفي هذا الإطار التقى رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهمي السلمي، وزير الدولة ورئيس مجلس الوزراء السوداني، طارق توفيق، اليوم الأربعاء؛ لبحث سبل تنفيذ خطة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

وأضاف السلمي في موتمر صحفي، إنه سيتم توجيه رسالة مشتركة موقَّعة باسم رئيسي البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا لتوجيهها لرئيسي مجلس النواب والشيوخ الأميركي، ووزير الخارجية الأميركي، مدعمة بمذكرة قانونية تجيب على جميع التساؤلات التي تدحض بشكل قانوني وعملي وأخلاقي وإنساني وسياسي، التهم التي بني عليها وضع اسم السودان بقائمة الدول الراعية للإرهاب. وقال وزير الدولة السوداني طارق توفيق، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان العربي: إن هناك جهودًا إفريقية وعربية تتكامل في الوقت الراهن لرفع اسم السودان من هذه القائمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :