facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية تتجاوز خطوات تعيين الرئيس .. وتنسب بـ 3 اسماء


01-08-2018 12:49 PM

عمون - رفع مجلس امناء الجامعة الأردنية قائمة باسماء ثلاثة مرشحين لمنصب رئيس الجامعة من اصل عشرة اسماء، الى مجلس التعليم العالي، دون المرور بمراحل اختيار رئيس الجامعة بحسب التعليمات الخاصة لشغل المنصب.

والاسماء التي رفعهم مجلس الامناء هم:

1- الدكتور علاء البكري

2- الدكتور مروان عبيدات

3- الدكتور عبدالكريم القضاة

وصرح احد اصحاب الاختصاص في الجامعة الأردنية بأن ما يجري في الجامعة الأردنية حول اختيار رئيس لها يوصف بالفوضى.

ويشار إلى أن آلية اختيار رئيس الجامعة تجري عبر تقديم مجلس أمناء الجامعة قائمة تضم عشرة اسماء، وذلك بعد إجراءه المقابلات الشخصية مع أصحابها، فيما يجري بعد ذلك اختيار خمسة أسماء، ليجري التصويت الالكتروني من قبل اساتذة الجامعة الاردنية لاختيار ثلاثة اشخاص من الاسماء الخمسة قبل ان يجري التنسيب بها الى مجلس التعليم العالي الذي يقوم بدوره باختيار احد من هذه الاسماء الثلاثة للتنسيب الى جلالة الملك.

وكان لوّح بعض اساتذة الكليات الانسانية في الجامعة الاردنية بالاستقالة فيما طالب اخرين بتنظيم حملة لمقاطعة التصويت على قائمة الأسماء العشرة التي قدمها مجلس الامناء كمرشحين لمنصب رئيس الجامعة الاردنية بسبب عدم اختيار أحد من اساتذة الكليات الانسانية في الجامعة.





  • 1 تخبط وزير التعليم العالي ومجلس الأمناء 01-08-2018 | 12:59 PM

    تخبط وزير التعليم العالي ومجلس الأمناء - على كل حال عليكم اختيار من يستطيع إدارة الأزمات لأن لا أحد يستطيع أن ينفذ استراتيجية نهوض غير موجودة أصلاً وإن وُجدت لا موارد لتنفيذها، لذا المطلوب من الرئيس هو إدارة أزمات يوم بيوم! هكذا قُزمت مؤسسات التعليم العالي!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :