facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة الرئيس السابق لمجموعة فيات-كرايسلر سيرجو ماركيوني


25-07-2018 07:28 PM

عمون - توفي الرئيس السابق لمجموعة فيات-كرايسلر على مدى 14 عاماً، الإيطالي-الكندي سيرجو ماركيوني عن 66 عاماً، وفق ما أعلنت اليوم الأربعاء شركة "إكسور" القابضة العائدة لعائلة انييلي المالكة التاريخية لشركة "فيات" لصناعة السيارات.
وفي روما وقف النواب دقيقة صمت على روح ماركيوني الذي تخلى قبل أيام عن إدارة فيات-كرايسلر و"فيراري" اللتين عينتا السبت مايك موريس، رئيس شركة جيب، و لويس كاري كاميليري، رئيس فيليب موريس، لخلافته.
وقالت "إكسور" في بيان: "بحزن كبير جداً علمت إكسور وفاة سيرجو ماركيوني".
وأشاد جون إلكان، حفيد جاني انييلي مؤسس شركة "فيات"، "بالقيم الإنسانية، والمسؤولية، والانفتاح الأخلاقي التي روج لها" ماركيوني، طويلاً.
وأوضحت مجموعة فيات-كرايسلر السبت الماضي أن ماركيوني، أصيب في الأسبوع الماضي "بمضاعفات قوية غير متوقعة أثناء تعافيه من عملية جراحية".
وكان ماركيونه الذي أدار "فيات" منذ 2004، ينوي التخلي عن مهامه في 2019.
وخلال 14 عاماً أمضاها في إدارة الشركة تمكن من تغيير المجموعة بشكل جذري، مصححاً أولاً أوضاع "فيات" ومبرماً اتفاق شراكة مع الأمريكية "كرايسلر" في 2014.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :