facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المئات من موظفي الأونروا يحتجون داخل مقر الوكالة في غزة


19-07-2018 02:23 PM

عمون - أصيب موظفون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بحالات إغماء وصدمة جراء قرار إدارة الوكالة بفصل 956 موظفا بدعوى الأزمة المالية.

ومن المتوقع أن تشتد حدة الأزمة بين الأونروا واتحاد الموظفين على ضوء القرارات التعسفية التي اتخذتها إدارة الوكالة بحق مئات الموظفين علاوة على سياسة التقليصات التي تنتهجها بحق اللاجئين الفلسطينيين.

وهدد اتحاد الموظفين بتصعيد خطواته في حال لم تتراجع الوكالة عن قراراتها التعسفية ضد الموظفين واللاجئين.

وقال يوسف حمدونة أمين سر اتحاد الموظفين في “الأونروا” لموقع “الغد”: “إن إدارة الوكالة تحدت الجميع القوى والفصائل واللجان الشعبية واللاجئين وأرسلت رسائل فصل لـ 956 موظفا”.

واعتبر حمدونة فصل هؤلاء الموظفين بالتعسفي، مشيرا إلى حالة الغليان في صفوف الموظفين جراء القرار، مطالبا إدارة الوكالة بالتراجع عن القرار.

وهدد اتحاد الموظفين بالوكالة باتخاذ خطوات تصعيدية ضد إدارة الوكالة ومنها الإضراب الشامل.

من جهتها، أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار عن إضراب شامل في مؤسسات الوكالة بقطاع غزة غدا الخميس احتجاجا على فصل مئات الموظفين.

دعت الهيئة الوطنية في تصريح صحفي جميع العاملين في مؤسسات الوكالة للمشاركة في الإضراب لتوجيه رسائل ضاغطة على إدارة الأونروا للتراجع عن قراراتها والتي تحاول فيها القضم المتدرج والسريع للخدمات.

وأكدت الهيئة أنها في حالة تداعي مستمرة وتجري متابعات ولقاءات واتصالات مكثفة مع كل المعنيين من أجل وقف حالة التغّول على الموظفين من قبل إدارة الأونروا، لافتة أنها ستواصل لقاءاتها الوطنية بمشاركة كافة القوى ولجان اللاجئين واتحاد الموظفين وأولياء الأمور والموظفين المعنيين من أجل وضع برنامج فعاليات ضخمة ومتدرجة ضد إجراءات إدارة الوكالة تزامناً مع الأقاليم الأخرى في لبنان وسوريا والضفة والأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :