facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخواجا: حكومة الاحتلال عازمة بقوة السلاح هدم الخان الأحمر


20-07-2018 02:20 PM

عمون - قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، صلاح الخواجا، إن الإجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي،في محيط منطقة الخان الأحمر من تشديد الحصار وفرض رقابة عليه، تؤكد أنها ماضية في تنفيذ قرارها بهدم التجمع الواقع إلى الشرق من مدينة القدس المحتلة.

وأكد الخواجا في تصريحات لـ”الغد”، أن عملية استهداف الخان الأحمر لم تتوقف، متهما حكومة الاحتلال والجمعيات الاستيطانية بتنفيذ مخطط متكامل كان حبيس الأدراج منذ العام 99، بعد أن أوقفته الضغوط الدولية حينها، إلا ان حكومة الاحتلال عادت لتنفيذه، وترحيل واقتلاع 46 تجمعاً في محيط القدس المحتلة، بدءاً من الخان الأحمر، بهدف عزلها عن امتدادها الفلسطيني تنفيذاً لمشروع القدس الكبرى.

وشدد الخواجا، على ان حكومة الاحتلال عازمة بقوة السلاح والقمع والتنكيل على تمرير هذا المشروع التصفوي، مشيراً إلى اننا اليوم امام مشهد قرية العراقيب التي هدمت 132 وافشلت مشروع برافر في النقب الامر الذي يتطلب تعزيز نضالنا وكفاحنا في الخان الاحمر وباقي التجمعات الاخرى .

وكشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن سلطات الاحتلال تنوي خلال الأيام القليلة المقبلة العودة لهدم تجمع “الخان الأحمر” شرقي مدينة القدس المحتلة؛ على الرغم من وجود أمر مؤقت من المحكمة العليا لمنع الهدم.

وبينت النيابة الإسرائيلية للمحكمة في العاشر من يوليو تموز الجاري، أنها تستعد للهدم خلال الأيام القريبة المقبلة، وأن القوات جاهزة في الميدان منذ أيام لتنفيذ أمر الهدم.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :