facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منظمة إسبانية تبرئ أبيدال .. عملية زرع الكبد قانونية


17-07-2018 06:37 PM

عمون - أكدت تحقيقات طبية إسبانية اليوم الثلاثاء عدم حصول أية تجاوزات في عملية زرع الكبد لمدافع برشلونة السابق الفرنسي إريك أبيدال.
وقامت المنظمة الإسبانية المسؤولة عن وهب الأعضاء بدراسة جميع مراحل العملية، من وجهة نظر سريرية وصحية، وأكدت البيانات المجمعة أن زرع الكبد للسيد إريك أبيدال أجري وفق القانون وبممارسة سريرية جيدة، بحسب ما جاء في بيان المنظمة التابعة لوزارة الصحة.
وأكدت أن مستشفى كلينيك في برشلونة، حيث أجري الزرع، لديه شهادة ميلاد وسجل عائلة المانح والمتلقي، والتي يمكن من خلالها استنتاج أنهما أولاد عمومة.
وبعد إصابته بورم سرطاني، خضع أبيدال لزرع كبد في أبريل (نيسان) 2012، وعاد إلى الملاعب بعدها بسنة.
وأكدت صحيفة "أل كونفيدنسيال" الإلكترونية مطلع يوليو (تموز) الجاري أن اتصالات هاتفية لرئيس النادي السابق ساندرو روسيل، الموقوف احتياطياً أخيراً في قضية تبييض أموال، فهم منها أن النادي حصل على الكبد بوسيلة غير قانونية.
وفي مقابلة الثلاثاء مع صحيفة "أل موندو"، كذب روسيل بشدة هذه التهمة، وقال: "لم أصدق عندما سمعت هذه الأنباء، هل تصدقون أن مستشفى كلينيك، المستشفى الرسمي الشهير، برشلونة، إدارة النادي، المريض والمانح يتفقون على الاتجار بالأعضاء؟".
وكان برشلونة، مستشفى كلينيك وأبيدال نفوا أي تجاوز في العملية، فنشر المدافع السابق والمدير الرياضي الحالي في برشلونة صورة على سرير في المستشفى وإلى جانبه ابن عمه جيرار الذي منحه هذا العضو.
وكانت محكمة في برشلونة حققت لمدة عام في جنحة محتملة متعلقة بالاتجار بالاعضاء، قبل أن تحفظ القضية لنقص الأدلة، وأشارت النيابة العامة أنها تفكر في إعادة فتح القضية، وهو إجراء ستنضم اليه المنظمة لتقديم كل العناصر المتاحة لها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :