facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خاتمي: إيران عادت 100 عام إلى الوراء في الديمقراطية والعدالة


08-07-2018 11:37 PM

عمون - قال الرئيس الإيراني السابق، محمد خاتمي، اليوم الأحد، إن بلاده عادت مائة عام للوراء في مجال الديمقراطية والعدالة.
وأعرب خاتمي، حسب إذاعة "بي بي سي عربية"، عن أسفه لما آلت إليه البلاد قائلاً: "دافع رجل الدين آية الله النائيني منذ 100 سنة مضت عن حقوق ووجود المسيحيين، والزرادشتيين، واليهود في البرلمان، أما اليوم فإيران اليوم متخلفة، وتمنع وجود غير المسلمين حتى في مجلس المدينة".
وقال خاتمي إن "الفساد مثل الطوفان، يهدد إيران والثورة الإيرانية".
وفي بيان نشره موقع محمد خاتمي الإلكتروني من خطابه أمام مجموعة من الشباب، قال خاتمي: "تراجعنا كثيراً في حربنا ضد الفساد وتوفير العدالة في المجتمع، التي تعد الركيزة الأساسية لمبادئنا".
وحث خاتمي الإصلاحيين على العودة للمبادئ، ومعالجة أحد القضايا الأساسية التي تهدد استقرار البلاد، وهي انتشار وتفشي الفساد.
وانتقد خاتمي رجال الدين الإصلاحيين، باعتبارهم القوة الرئيسية التي يجب الاعتماد عليها في "إنقاذ إيران"، مشدداً على أنه يتعين على الإصلاحيين أن يتفاعلوا مع جميع القوى الوطنية لإحداث التغيير المنشود والعودة بالبلاد إلى الديمقراطية.
وحذر خاتمي، من استياء الشعب بعد اضطرابات يناير(كانون الثاني) الماضي، قائلاً إن جميع الوكالات والجهات الحكومية تتحمل المسؤولية عن ذلك.
ودعت جمعية رجال الدين المناضلين "روحانيون مبارز"، التي يرأسها خاتمي، في بيان إلى ضرورة اتباع أساليب "إصلاحية" و"قانونية"، ما تسبب في غضب عدد كبير من المنشقين، لما يحمله البيان من رسائل متضاربة.
وتعرض خاتمي في السنوات الأخيرة للحد من ظهوره الإعلامي، وحُظر نشر صوره، أو اسمه، في الصحافة ووسائل الإعلام داخل إيران.
وحل القضاء الإيراني حزب "جبهة المشاركة"، الحزب السياسي الأقرب إلى الحكومة الإصلاحية التي كان يرأسها خاتمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :