facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا تندد بمساعي تمديد ولاية رئيس جنوب السودان


06-07-2018 09:34 AM

عمون - نددت الولايات المتحدة أمس الخميس بمشروع قانون اقترحته حكومة جنوب السودان سيمدد حكم الرئيس سلفا كير 3 سنوات.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية طلب عدم نشر اسمه "مشروع القانون يقوض محادثات السلام الجارية مع جماعات المعارضة والمجتمع المدني".
ونال جنوب السودان استقلاله عن السودان في 2011 بدعم من الولايات المتحدة، واندلع القتال بعدها بعامين بسبب الخلاف السياسي بين كير ونائبه السابق ريك مشار، وقتل عشرات الآلاف منذ ذلك الحين بينما أجبر 3 ملايين على الهرب من منازلهم.
واجتمع كير ومشار الأسبوع الماضي وتوصلا إلى اتفاق سلام جديد يشمل وقفا لإطلاق النار بدأ سريانه يوم السبت الماضي، لكن وقف إطلاق النار انتهك في ذلك اليوم عندما هاجمت الحكومة وقوات المتمردين مواقع بعضها البعض.
وقال متحدث باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-في المعارضة يوم الثلاثاء الماضي إن "الحكومة تقترح إجراء غير قانوني بمحاولتها تمديد حكم كير"، وقال مشرعون إن "مشروع القانون المقترح سيعدل دستور جنوب السودان لتمديد رئاسة كير حتى 2021".
وذكر المسؤول بالخارجية الأمريكية أن على جنوب السودان أن يعمل بسرعة للتوصل إلى اتفاق سلام يؤدي إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :