facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماليزيا: اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية جريمة "متقنة"

الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ نام (أرشيف)
الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ نام (أرشيف)
28-06-2018 11:17 PM

عمون - شدد المدعي العام في ماليزيا اليوم الخميس، على أن اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية لم يكن مزاحاً كما تؤكد المتهمتان، بل جريمةً متقنة التخطيط والتنفيذ.
واغتيل الأخ غير الشقيق لكيم جونغ أون في فبراير(شباط)2017 في مطار كوالالمبور على يد امرأتين ألقتا على وجهه مادة تبين أنها في.إكس السامة، والنسخة القاتلة من غاز السارين الذي يعتبر سلاح دمار شامل، وقضى كيم جونغ نام بعيد رشقه بهذه المادة.
ومنذ بداية القضية، تنفي المتهمتان، الأندونيسية ستي عائشة والفيتنامية تي هيونغ أي نية القتل، وتؤكدان أنهما جُندتا للمشاركة في مزاحٍ من نوع "الكاميرا الخفية"، لكن تبين أنها مؤامرة أعدها عملاء كوريون شماليون.
وأعلن المدعي العام في وثيقة خطية أن الاتهام يعتبر ما حصل اغتيالاً متقن التخطيط والتنفيذ، موضحاً أن المرأتين تلقتا تدريباً لتأمين نجاح العملية، وأضافت النيابة أمام المحكمة العليا في شاه علم، بضاحية العاصمة كوالالمبور:"كان ثمة عدوانية، وهذا يكفي بحد ذاته لاستبعاد فرضية المزاح".
وبدأت المحاكمة في العام الماضي، واستؤنفت أمس الأربعاء بعد توقفها حوالي 3 أشهر.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :