facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل خسر الألمان بسبب موقفهم من "التركي" أوزيل؟


18-06-2018 09:35 AM

عمون - بدايةٌ لم تخطر على بال أكثر المتشائمين؛ أن يسقط المنتخب الألماني في أول اختبارات كأس العالم 2018 أمام المنتخب الميكسيكي، الذي قدم مباراة ملحمية بكل معنى الكلمة، نظراً لإمكانات لاعبيه. ولم يدخر لاعبوه جهداً من أجل تفجير أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن.

خسارة لم تكن متوقعة على الإطلاق، فالمنتخب الألماني يعج بالنجوم العالميين في كافة الخطوط، بدءاً من مانويل نوير في حراسة المرمى، جيروم بواتينغ في الدفاع، توني كروس في خط الوسط، ومسعود أوزيل وتوماس مولر في الخط الأمامي. لكن كل هؤلاء النجوم لم يقدموا المردود المنتظر، ووقعوا فريسة لزملاء المخضرم رفائيل ماركيز.

الشوط الأول.. استحواذ ألماني وفرصٌ مكسيكية
وكان المنتخب الألماني مستحوذاً على الكرة معظم فترات الشوط الأول بشكل كبير، حتى وصلت نسبة الاستحواذ إلى 60% لأبطال العالم، مقابل 40% للمكسيك، لكنه كان استحواذاً سلبياً لا ينتج عنه فرص خطيرة أو فرص سانحة للتسجيل، وإنما كان استحواذاً من أجل الاستحواذ فقط، يقوم خلاله اللاعبون بتناقل الكرات من قدم لقدم بشكل عرضي أغلب الوقت، دون خطة واضحة محددة لاختراق الدفاعات المكسيكية التي ظلت صامدة.

وعانى المنتخب الألماني من افتقاد لاعب قادر على قطع الكرات في وسط الملعب بكفاءة، حيث إن كلاً من كروس وخضيرة لم يستطيعا القيام بهذا الدور، فقطع توني كرةً واحدةً طيلة المباراة، بينما لم يقطع خضيرة أي كرة خلال وجوده في الملعب، ما عرض المنتخب الألماني للكثير من المشكلات.

وكان يمكن أن تزداد النتيجة عن 1-0 لولا رعونة وسوء تصرف مهاجمي المكسيك في الهجمات المرتدة، حيث تبارى لاعبوه في إضاعة الفرص واحدة تلو الأخرى، لكن الملاحظة الأبرز كانت سهولة الوصول إلى مرمى مانويل نوير، بينما كان الـ "مانشافت" يعاني من أجل الاقتراب من مرمى الحارس المتألق غويرمو أوتشوا.

هذا العجز في الشوط الأول كان ناتجاً من سوء أداء جميع أفراد الخط الأمامي بلا استثناء، وربما الوحيد الذي يمكن التماس العذر له هو تيمو فيرنر لصغر سنه، ونقص خبراته في المحافل الدولية الكبيرة.

وكان غياب لاعب بقيمة باستيان شفاينشتايغر واضحاً، إذ إنه لم يكن هناك من هو قادر على ربط الخطوط بعضها ببعض، مع تغطية الشق الدفاعي.

الشوط الثاني.. خطورة ألمانية وقتال مكسيكي

كان الشوط الثاني معاكساً لنظيره الأول في كثير من الجوانب؛ فالمنتخب المكسيكي لم يكن قادراً على انتهاج نفس النسق السريع مع المنتخب الألماني لفروقات اللياقة البدنية، كما أن المنتخب الألماني أعاد تنظيم صفوفه بشكل كبير ليمنع الهجمات المرتدة الخطيرة لمنتخب الـ "التري كولور"، وبدأت الماكينات الألمانية في الدوران، لكنها اصطدمت بسد منيع يدعى غويرمو أوتشوا، حارس مرمى المكسيك، الذي قام بـ 9 تصديات، وهو الرقم الأكبر منذ انطلاق البطولة. لكن لاعبي المنتخب الألماني أيضاً مسؤولون عن إضاعة الفرص بشكل رئيسي، لرعونتهم الشديدة أمام المرمى، أو لمستواهم الواضح.

مسعود أوزيل.. حاضر غائب

"صفر كبير" هذا هو ملخص مباراة النجم التركي – الألماني مسعود أوزيل. مسعود كان سيئاً بفارق كبير عن معظم زملائه في المنتخب، ربما لا ينافسه سوى توماس مولر، صاحب المستوى المتذبذب طيلة الموسم الكروي المنصرم، لكن الآمال كانت معلقة على تألق صاحب الرقم 10، لمساعدة المنتخب الألماني في الفوز، إلا أنه اختفى تماماً من الصورة وترك زملاءه يحاولون دون مساهمة حقيقية منه.

وكما توضح الإحصائيات فإن أوزيل كان حاضراً غائباً بشكل لا يصدق، فلم يصنع فرصة واحدة، ولم يسدد على المرمى ولو لمرة واحدة، وعلى المستوى الدفاعي فالوضع كان كارثياً، فلم يساهم ولو بقطع الكرة مرة واحدة.

ولا يمكن تفسير حالة أوزيل من الناحية الفنية، إلا بتداعيات الحملة ضده في الإعلام الألماني لقبوله دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمطالبات باستبعاده من قائمة المنتخب الألماني، كما قامت الجماهير الألمانية بإصدار صافرات الاستهجان ضده وضد إلكاي غندوغان، الذي لبَّى دعوة الرئيس التركي أيضاً، خلال المباريات التحضيرية للمونديال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :