facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ادارة ترمب تعد لائحة بـ 1300 منتج صيني ستخضع للرسوم الجمركية


15-06-2018 03:11 PM

عمون- ذكرت صحيفة "وول ستريت "، ان ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب قد وافقت مساء الخميس على لائحة بالرسوم الجمركية التي تريد فرضها على المنتجات الصينية, وذلك بعد اجتماع في البيت الابيض مع مستشاريه التجاريين وخصوصا مسؤولين من وزارة التجارة والخزانة.

وتأتي هذه الخطوة في اطار مواجهتها التجارية مع بكين، حيث ستقوم الادارة الاميركية اليوم الجمعة بالكشف عن لائحة نهائية بالمنتجات الصينية التي يمكن ان تفرض عليها رسوما جمركية عقابية.

وسيبدأ تنفيذ هذه الرسوم اعتبارا من اليوم الجمعة وهو اليوم الذي حددته الادارة لنشر اللائحة في الوقت الذي تخوض فيه الادارة الاميركية سباقا دبلوماسيا مع الصين لحل هذةهالأزمة .

وأعلن ترامب في اذار الماضي ان بلاده ستفرض رسوما جمركية بنسبة 25 بالمئة على ما قيمته 50 مليار دولار من الواردات الصينية مع التركيز على قطاعات تعتبرها تحويلا لملكية فكرية.

وستشمل الرسوم الجمركية الاضافية لائحة أولية بنحو 1300 منتج صيني 70% منها من ثلاثة قطاعات رئيسية وهي, مكونات مفاعلات نووية وادوات كهربائية ومعدات بصرية بحسب الممثل الاميركي للتجارة روبرت لايتهايزر .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :