facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حركة شرائية محدودة في أسواق الكرك والأغوار الوسطى


09-06-2018 11:24 PM

عمون - شهدت أسواق كل من محافظة الكرك ومنطقة الأغوار الوسطى حركة شرائية محدودة، قبيل عبد الفطر المبارك.

وشهدت أسواق محافظة الكرك حركة تجارية متدنية لشراء مستلزمات العيد من حلويات وملابس وألعاب الأطفال.

وقال عدد من أصحاب المحال التجارية إن حركة التسوق في هذا الشهر تختلف عن شهر رمضان السابق ويتوقع أن تنشط حركة البيع خلال الأيام المقبلة بعد إقرار صرف رواتب الموظفين خلال الأيام المقبلة.

فيما قال عدد من المواطنين إن الظروف الاقتصادية وانخفاض دخل المواطن انعكس على الحركة التجارية بشكل كبير وتم التركيز على شراء الحاجات الأساسية للأسرة.

وبين رئيس غرفة المزار الجنوبي، زهير البطوش، أن الحركة التجارية في ركود ودون المستوى المطلوب، الأمر الذي انعكس على تدني مبيعات القطاع التجاري، وخاصة في السلع الكمالية وملابس وألعاب الأطفال والحلويات.

ولفت إلى أن الخضروات والفواكهة والعصائر شهدت انخفاضا كبيرا في أسعارها، وذلك بسبب قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وفي الأغوار الوسطى، قال تجار إن الحركة الشرائية في الأسواق لم تكن كالمعتاد في مثل هذه الأوقات، بسبب الوضع الاقتصادي للمواطنين، ومعظمهم من المزارعين الذين مروا بموسم زراعي سيء.

وأعربوا عن أملهم بزيادة الحركة الشرائية خلال اليومين المقبلين بعد قرار صرف الرواتب قبل العيد.

وعلى صعيد متصل، كثفت الكوادر من حملاتها التفتيشية على المحال التجارية للتأكد من سلامة المواد الغذائية والتزام المحال بالاشتراطات الصحية، إضافة إلى جولات مفتشي وزارة الصناعة والتجارة والتموين للتأكد من التزام التجار بالأنظمة والقوانين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :