facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




200 مركبة هايبرد دخلت المملكة منذ شهر شباط


09-06-2018 09:39 PM

عمون - اظهرت احصائية المركبات الداخلة للسوق المحلي والمصدرة لخارج المملكة ان عدد المركبات الهايبرد الداخلة للسوق المحلي بلغ 200 مركبة منذ بداية شهر شباط العام الحالي.

وتظهر الاحصائية ان عدد المركبات الداخلة خلال شهر آيار الماضي بلغ 186 مركبة، و13 مركبة خلال شهر نيسان الذي سبقه، ومركبة واحدة فقط في شهر شباط بينم لم يتم ادخال أي مركبة هايبرد خلال شهر اذار.

ويشهد سوق المركبات ركودا عاما وانخفاضا كبيرا في عدد السيارات الداخلة للسوق المحلي بشكل عام عن العام الماضي 2017، حيث بلغ عدد سيارات الهايبرد الداخلة للسوق المحلي في اذار 2017 ألف و682 مركبة وفي شباط من ذات العام 982 مركبة، و2737 مركبة في شهر آيار.

اما سيارات البنزين فبلغ عدد المركبات الداخلة للسوق المحلي في آيار الحالي 2041 مركبة مقارنة مع 3 آلاف و490 مركبة في ذات الفترة من العام الماضي.

وبحسب الاحصائية وصل عدد مركبات الكهرباء بالكامل الداخلة للسوق المحلي الى 723 مركبة خلال شهر آيار الماضي،
مقابل 548 مركبة في شهر نيسان الذي سبقه.

ويذكر ان الحكومة بدأت بتطبيق نظام ضريبة جديد على سيارات الهايبرد مطلع شباط الماضي، اضافة الى تطبيق نظام ضريبة الوزن على السيارات الداخلة الى المملكة.

ويشتكي التجار واصحاب المعارض في المنطقة الحرة من القرارات الحكومية التي أدت الى تدهور القطاع والاضرار بعملهم على حد قولهم.

وتاليا الاحصائية:





  • 1 علي 09-06-2018 | 10:52 PM

    ان شاء الله يتم اعادة النظر في القرار الحكومي بما يضمن مصلحة جميع الأطراف

  • 2 BDM 09-06-2018 | 11:08 PM

    نتمنى من الحكومة الدكتور الرزاز إقرار حزمة قرارات تنشط القطاع التجاري في الاْردن
    - اعادة إعفاءات السيارات الهجينة (الهدف: خفض فاتورة النفط على الحكومة) مما أيضاً يساعد على جعل الاْردن ترانزيت لسوق السيارات العربي

    - العمل مع شركات الطاقة المتجددة (Solar City - Tesla) لتسويق تركيب الألواح الشمسية للاستخدام المنزلي وبرعم من الحكومة (إعفاءات ضريبية + حوافز + تسهيلات بنكية) حتى نخفض من فاتورة استهلاك الطاقة الكهربائية

    - إطلاق بنك للمشاريع الصغيرة كما حدث في الهند وباكستان (Micro Finance)

  • 3 عليان 10-06-2018 | 12:11 PM

    وليش مش جايبين سيرة شهر 1/2018 ولا شهر 12/2017 .... كل اللي بدهم يشتروا سيارات هايبرد اشتروها بشهر 12 وشهر واحد لانو كان معروف القرار فطبيعي جداً انو الاشهر اللاحقة ما يكون شراء....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :