facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كندا تتعهد بتمويل مساكن لطالبي اللجوء بـ 50 مليون دولار


02-06-2018 12:20 PM

عمون- أعلنت الحكومة الفيدرالية الكندية، التزامها بتوفير تمويل قيمته 50 مليون دولار للمساعدة بتغطية تكاليف السكن للآلاف من طالبي اللجوء الذين تدفقوا عبر الحدود الكندية مع الولايات المتحدة.

وقال وزير الهجرة الكندي أحمد حسين في تصريحات للإعلاميين اليوم، ان هذا التمويل يأتي استجابة لمطالب المقاطعات التي شهدت تدفقا لطالبي اللجوء خاصة مقاطعات كيبيك وأونتاريو ومانيتوبا لمواجهة أزمة نقص الموارد لدى هذه المقاطعات، مبينا أن تدفق طالبي اللجوء زاد من الضغط لتوفير المأوى والخدمات الاجتماعية.

وأوضح حسين، أن التمويل يهدف إلى توفير مساعدة فورية للإسكان بمقاطعة كيبيك التي ستحصل على 36 مليون دولار ومقاطعة أونتاريو التي ستحصل على 11 مليون دولار فيما ستحصل مانيتوبا على 3 مليون دولار.

من جانبه قال عمدة مدينة تورونتو جون مايور الذي انتقد الشهر الماضي غياب الحكومة الفيدرالية الكندية، ان الاعلان عن التمويل هو بداية نحو وفاء الحكومة للوفاء بمسؤوليتها تجاه المقاطعات والمدن، مشيرا إلى أن المطالبين باللجوء سيكلفون مدينة تورونتو 5ر65 مليون دولار بالإضافة إلى3ر6 مليون دولار إضافية لفتح مواقع للطوارئ.

واضاف، إن تورونتو أكبر مدينة في كندا تكافح من أجل استيعاب أكثر من 2600 من طالبي اللجوء. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :