facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الاستثمار البريطاني: نحن أكبر مستثمر أجنبي في مصر وتوقيع اتفاقيات جديدة معها


30-05-2018 11:20 PM

عمون - أكد وزير الاستثمار البريطاني غراهام ستيوارت أن النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري تظهر بوضوح بعد عامين من تبنيها، من خلال نجاحها في توفير فرص العمل وتقليل نسب التضخم، مضيفاً: "الإصلاحات أثبتت أنها روشتة ناجحة لعلاج الاقتصاد".

وأضاف ستيوارت في تصريحات صحفية على هامش حفل إفطار أمس نظمته جمعية الأعمال المصرية البريطانية، أن زيارته للقاهرة تعد أولى زياراته في أفريقيا بعد توليه منصبه في يناير الماضي، ما يعد دليلاً على دعم المملكة المتحدة للإصلاحات الاقتصادية المصرية بهدف جذب الاستثمار الأجنبي وتحرير الاقتصاد، كما أن مصر الدولة الأكثر سكاناً والأفضل في سياسات المشروعات الصغيرة وترى لندن أن مصر شريك له أهمية متزايدة اقتصاديا، وشريك استراتيجي لا غنى عنه اذا كنا نريد اقامة شراكة اقتصادية مع افريقيا والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن بريطانيا أكبر مستثمر أجنبي في مصر فقد مثلت الاستثمارات البريطانية 14% من حجم الاستثمار الاجنبي المباشر في مصر خلال العام المالي 2016 2017، كما تخطى حجم التبادل التجاري بين البلدين 3 مليار جنيه استرليني خلال العام الماضي بزيادة حوالي 5% عن العام قبل الماضي.

وقال الوزير البريطاني أنه سيشهد اليوم توقيع اتفاقية بين شركة راتشفورد إحدى أكبر الشركات التكنولوجية البريطانية وشركة مصرية لنقل تكنولوجيا دقيقة لصناعة الأطراف الصناعية سيكون المصنع الأول من نوعه في مصر.

وأضاف أن بريطانيا تعمل على استمرار تطبيق بنود الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي ومصر، بشكل ثنائي بين بريطانيا ومصر بعد الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، مضيفاً: نأمل أن تتخطى علاقاتنا الاقتصادية ذلك المستوى لما هو أفضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :